بسبب الأزمة مع مدريد وأمام موجة اشتعال الغابات .. الجزائر تلغي اتفاقية مع شركة إسبانية لإطفاء الحرائق

أفادت تقارير إخبارية جزائرية، أن الجزائر ألغت عقد خدمات إطفاء حرائق الغابات مع شركة Plysa الإسبانية، المساهم في شركة Air Nostrum.

وتشير المعطيات أن إلغاء العقد مع الشركة الإسبانية يعد واحدا من تداعيات الأزمة التي تعيش على وقعها العلاقات بين مدريد والجزائر، بعد تعليق معاهدة الصداقة وحسن الجوار من جانب الجزائر.

ونشرت جريدة “النهار” الجزاىرية ردا لوكيل شركة Plysa بعد قرار إلغاء العقد يقول فيه: “نحترم القرار الذي اتخذته الجزائر وملتزمون به، نحن مستعدون للرد على جميع الطلبات الواردة من السلطات الجزائرية. إذا كانت هناك حاجة لتوفير قاذفات المياه في أي وقت”.

ووصلت العلاقات بين مدريد والجزائر حد الجفاء وتعليق معاهدة الصداقة وحسن الجوار نتيجة للموقف الإسباني القاضي بدعم الوحدة الترابية للمملكة المغربية ومبادرة الحكم كأساس لحل نزاع الصحراء، إذ لم يرُق هذا الدعم للطرف الجزائري الذي بادر لإتخاذ جملة من المواقف التي عكست دوره كطرف أساسي في نزاع الصحراء.

وتواصلت القيادة الجزائرية ممارساتها العدوانية ضد إسبانيا من خلال إعلان حظر أي عملية توطين بنكي لعمليات الاستيراد والتصدير مع إسبانيا، وهو الإجراء الذي تدخل بعد الإتحاد الأوروبي نسبة لكونه يمس باتفاقية الشراكة الأورومتوسطية.

قرار القصر المرادية، يأتي في الوقت الذي تواجه فيه الجزائر خطر الحرائق في عدد من الغابات بمجموعة من الولايات الجزائرية.

بلادنا24 _ الوالي الزاز

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *