برنامج “فاصل ونواصل” يثير الجدل بين الجمهور ويتنافس على صدارة “الطوندونس”

رغم تراجع مستوى برامج “الكاميرا الخفية” طيلة السنوات الأخيرة، وافتقارها للمصداقية، إذ بات الجمهور يعتبرها مجرد مشاهد تمثيلية “تستهزئ بذكاء وفطنة المتفرج”، حظيت أولى حلقات برنامج المقالب “فاصل ونواصل” من تقديم الإعلامي مراد العشابي الذي يعرض على قناة “ام بي سي5″، تفاعلا كبيرا بين الجمهور المغربي ونشطاء منصات التواصل الاجتماعي.

كما حقق هذا الأخير نسب مشاهدة عالية على منصة “يوتيوب”، واحتل المرتبة السادسة في قائمة “]الطوندونس” المغربي.

برنامج حواري من إخراج داني يوسف، مكون من عدة فقرات، يستضيف فيه مراد العشابي مختلف الضيوف، ويحاول استفزاز كل واحد منهم بأسئلة غريبة أو حرجة، لاكتشاف جوانب أخرى من شخصية الضيف، بالتعاون مع الفنانة فاتي جمالي.

وشهدت حلقاته الأولى مع مختلف الضيوف، من قبيل الفنانة فاطمة الزهراء الحرش، أحمد شوقي، وسي مهدي، ردات فعل قوية وعنيفة أحيانا تجاه الأسئلة المطروحة.

وفي هذا الصدد، انقسمت الآراء حول البرنامج، بين مؤيد ومعارض، فالبعض اعتبر أن ردات فعل الفنانين تبدو حقيقية، حيث عبروا عن غضبهم واستيائهم من مستوى الأسئلة والبرنامج، وظهر البعض منهم وهم يتلفظون بكلمات نابية، في حين قال آخرون أنها مجرد أحداث “مفبركة” و”مبالغ فيها”.

ويشار إلى أن زوجة الفنان، أحمد شوقي، علقت على مشاركته في البرنامج وشاركت مقتطفات من المقلب، بعد عرض الحلقة في أول يوم من شهر رمضان، على صفحتها الرسمية بمنصة “انستغرام”، مؤكدة أن ما حصل كان حقيقيا.

حيث كتبت هذه الأخيرة: “شكون تفرج في الحلقة الأولى من برنامج فاصل ونواصل را دبصاح تعصب كيفما شوفتوا واخا هي كاميرا كاشي”.

جدير بالذكر أن الجمهور المغربي عبر عن  استيائه الكبير من مستوى برامج الكاميرا الخفية هذه السنة، معتبرين أنها “نمطية” ومجرد “تمثيل مكشوف”، كما تلقت هذه الأخيرة انتقاذات لاذعة، وصلت إلى المطالبة بتوقيفها ومقاطعتها.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *