برلماني: المغرب فقد 40 ألف غرفة بعد إغلاق مجموعة من الفنادق

قال المستشار البرلماني عن الفريق الحركي، عبد الرحمان الدريسي، أن “عدد الغرف التي تم فقدانها بعد إغلاق مجموعة من الفنادق يصل إلى 40 ألف غرفة، مما يحتم النظر في هذا الوضع عبر خارطة الطريقة السياحية”.

وأضاف المستشار البرلماني، خلال الجلسة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء،  أن “خارطة الطريق السياحية توجهت إلى مناطق محددة، بالأخص مراكش وأكادير، في حين تم إهمال العديد من المناطق خاصة بالجنوب الشرقي، مثل ورززات التي تسير نحو الاندثار من الناحية السياحية”.

وتطرق عضو الفريق الحركي بمجلس المستشارين، إلى وضعية المقاولات السياحية ومقاولات كراء السيارات، قائلا “هذه المقاولات تعيش وضعية صعبة تصل إلى حد الإفلاس”.

وشدد عبد الرحمان الدريسي، أنه “من واجب وزيرة السياحة الإنصات للجميع، وعقد لقاءات جهوية خاصة مع المناطق المتضررة”، مضيفا أن “النقل الجوي يعد من بين المعضلات التي تواجه المناطق البعيدة”.

وأثار المستشار البرلماني إشكالية الصناعة السينمائية في علاقتها بالسياحة، بالأخص في منطقة ورزازات، قائلا “لولا تدخل السلطات المعنية، لتم توجيه  فيلم “غلادياتور”  الذي يتم تصويره بالمنطقة على مدار 5 أشهر، ويساهم في تدفق العملة الصعبة، إلى بلاد أخرى”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *