“ايموراجي” تصدر أغنية خاصة بجولتها الرمضانية بعنوان “سوق راسك”

أصدرت فرقة “ايموراجي”  بقيادة الكوميدي المغربي، طاليس، والتي تضم ثلة من نجوم الكوميديا المغربية، عملا غنائيا جديدا خاص بالجولة الرمضانية التي ستقيمها الفرقة، وهو عبارة عن “بارودي”  لأغنية الفنان حاتم عمور بعنوان “هيا”.

وتقاسمت الصفحة الخاصة بالفرقة على منصة “انستغرام” مقتطفات من الأغنية، مرفقة بتعليق جاء فيه: “التيزر ديال سبيكطاكل إيموراجي “سوق راسك” الجولة الرمضانية 2023، غاليا غاليا مطيشة وجلبانة، العروض القادمة، يوم 3 أبريل بمسرح محمد السادس في وجدة، يوم 5 أبريل بميكاراما في فاس، وفي أكادير يوم 8 أبريل ب universiapolis،  وتختتم الجولة في مدينة الدار البيضاء يوم 13/14/15 أبريل بـle studio des arts vivants”.

وفي هذا الصدد، اختارت الفرقة من خلال الأغنية تسليط الضوء على موضوع غلاء الأسعار ومعاناة المواطن البسيط الذي بات يجد صعوبة في اقتناء الضروريات.

العمل فكرة الفنان طاليس، كلمات أيوب إدري وسعيد ووديع،ومن إخراج فؤاد بنيحيى، أما بخصوص اللحن فهو مقتبس من أغنية “هيا” للفنان حاتم عمور.

ويظهر أعضاء الفرقة، المكونة من أيوب إدري، طاليس، فدوى الطالب، رشيد رفيق، سعيد ووديع، حسين ومحسن وغيرهم في الفيديو كليب، يحملون شعارات مفادها: “الدرويش لا يعيش”، “خضرة فوق الطعام”، “سوف تدفع الثمن غاليا”، “الخضار في خطر” ويرردون كلمات الأغنية التي جاء فيها: “كلشي غالي اليوم وفي جيبي نتبهدل، هادشي باقي مطول، كليتي اليوم وشبعتي غدوة بلاما تعول بالي هادشي مطول، غاليا غاليا مطيشة وجلبانة، المعيشة هالكنا”.

وفي هذا الصدد، تفاعل الجمهور ورواد منصات التواصل الاجتماعي مع الأغنية، يحييون الفرقة على طرحها لهذا الموضوع المهم الذي يعاني منه جل المواطنين المغاربة، خاصة خلال شهر رمضان، وتناوله بطريقة إبداعية وكوميدية، كما عبر البعض عن إعجابهم بالكلمات المعبرة.

جدير بالذكر، أن الجولة الرمضانية للفرقة انطلقت من العاصمة الرباط يوم 28 مارس، ثم توجهت هذه الأخيرة إلى عروس الشمال، طنجة، يوم أمس الخميس، لإحياء عرض كوميدي آخر، بمشاركة ثلة من نجوم الكوميديا، الذي تميز بحضور كثيف وتخللته وصلات موسيقية من أداء الفنان حاتم عمور.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *