المنتخب الوطني وجنوب أفريقيا.. تاريخ المواجهات المباشرة

لطالما كانت مواجهة المنتخب الوطني ونظيره الجنوب أفريقي تحمل في طياتها الكثيرة من الندية، سواء أكانت مباريات تندرج ضمن مسابقة رسمية أو تحمل طابعا وديا، لذلك نستعرض أبرز المواجهات التي جمعت بين المنتخبين.

أول المباريات بين الطرفين كانت حزينة للمنتخب الوطني حيث تعرض لخسارة بنتيجة هدفين لواحد، في إطار ربع نهائي كأس أفريقيا ببوركينافاسو سنة 1998.

ثم عاد “البافانا البافانا” لتكريس عقدته من خلال تفوقه على الأسود بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل واحد، في لقاء اندرج ضمن منافسات دور المجموعات من كأس أفريقيا بمالي سنة 2002، وفي نفس السنة لعب المنتخبان مباراة ودية انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.

المواجهة الثالثة انتهت بنتيجة التعادل هدف لمثله، وكانت ضمن منافسات دور المجموعات من بطولة أمم أفريقيا بتونس 2004، والتي شهدت تواجد وليد الركراكي لكن حينها بثوب اللاعب.

وانتظر المنتخبان لمدة 9 سنوات، ليتكرر اللقاء بينهما، هذه المرة كانت بجنوب أفريقيا، والمناسبة كأس أفريقيا سنة 2013، وانتهت المباراة بتعادل مثير بنتيجة هدفين في كل شبكة، خلال تلك المباراة عرفت حضور الركراكي على مقاعد البدلاء لكنه بثوب مساعد مدرب المنتخب حينها رشيد الطاوسي.

وبعدها بأشهر قليلة تواجه الطرفين من جديد، هذه المرة المباراة كانت تحمل طابعا وديا، أقيمت بالملعب الكبير بأكادير، وانتهت بالتعادل هدف لمثله.

وعاود المنتخبان لقاءهما من جديد، والمناسبة كانت كأس أفريقيا سنة 2019 بمصر، حينها حققت العناصر الوطنية أول انتصار لها في تاريخ المواجهات مع جنوب أفريقيا، وبهدف مبارك بوصوفة انتهت المباراة بنتيجة هدف لصفر.

وآخر المواجهات جمعت المنتخبين على أرضية المركب الرياضي مولاي عبد الله بالرباط، ليكرر الأسود فوزهم هذه المرة بنتيجة هدفين لواحد، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أفريقيا بالكوت ديفوار.

وتعتبر مواجهة اليوم هي التاسعة بين المنتخبين، حيث تفوق الأسود في مناسبتي، وكذلك نفس الأمر ينطبق على جنوب أفريقيا، فيما حسم التعادل في أربع مقابلات.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *