المغرب يفتح الباب أمام دولة عربية لاستضافة كأس العالم 2034

بعد ساعات قليلة من إعلان اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اختيار ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال كمرشح واحد لاستضافة كأس العالم لعام 2030، بالإجماع، أعلنت المملكة العربية السعودية، نيتها للترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2034.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، فإن هذه الخطوة تأتي “وفق خطة شاملة يسعى من خلالها الاتحاد السعودي لكرة القدم نحو تسخير كافة الإمكانات والطاقات لتوفير تجربة رائعة وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم في هذا الحدث العالمي بعد النجاحات الكبيرة التي تحققت في استضافة المملكة للعديد من الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية”.

وفي هذا السياق، ذكر الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية قائلا: “جسدت المملكة العربية السعودية خلال الأعوام الماضية مكانتها العالمية من خلال ما نشهده من نهضة وتطور على الأصعدة كافة، بدعم من قبل مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز”.

وأضاف المسؤول السعودي، أن هذا الإعلان يشكل “خطوة هامة وطبيعية في رحلتنا كدولة شغوفة بكرة القدم وتجسيداً حقيقياً لمسيرة النجاح التي تشهدها المملكة، كما يؤكد التزامها في تطوير مختلف الرياضات، ومنها لعبة كرة القدم، إذ تحرص المملكة من خلال نيتها الترشح لاستضافة كأس العالم 2034 على توفير تجربة غير مسبوقة للجميع في أنحاء العالم، كما نؤكد أن النجاح في استضافة كبرى الأحداث الرياضية العالمية في مختلف الألعاب خلال الفترة الماضية، وفوز المملكة باستضافة العديد من البطولات القارية والدولية خلال الأعوام القليلة المقبلة، خير شاهد على المكانة المميزة التي وصلت إليها بلادنا، بما يجعلها موطنًا مثاليًا مميزًا لتنظيم نسخة استثنائية من كأس العالم”.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر بن حسن المسحل: “إن الدعم الذي يحظى به القطاع الرياضي عامة والاتحاد السعودي لكرة القدم خاصة من قبل خادم الحرمين الشريفين، وصل بكرة القدم السعودية لمستويات عالمية”.

جدير بالذكر، أن المملكة العربية السعودية، تستضيف منافسات كأس العالم للأندية خلال السنة الحالية، وكذلك نهائيات كأس الأمم الآسيوية سنة 2027.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *