“الفيفا” يعلن عن عدد المتطوعين المشاركين في مونديال قطر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أنه تم تسجيل أزيد من مليون شخص في برنامج “تطوع معنا” بنهائيات كأس العالم بقطر، بزيادة كبيرة مقارنة مع شهر أكتوبر من العام الماضي، إذ كان العدد حينها لا يتجاوز 100 ألف متطوع.

وقال الاتحاد الدولي في بيان له، إن هذا الارتفاع في برنامج “تطوع معنا” هو “دليل على مدى شغف وحماس المتطوعين للمشاركة في هذه التظاهرة الكونية، خاصة في ظل اقتراب بدايتها”، إذ ستنطلق يوم 21 من شهر نونبر إلى غاية 18 دجنبر المقبل.

وأكد رئيس الاتحاد الكروي، جياني إينفانتينو، أن منصة المتطوعين أصبحت مجتمعا يضم العديد من الثقافات، منوها بالمجهودات التي تقوم بها هذه الفئة، “حيث يضفون إضافة خاصة على المنافسات العالمية، ويسهمون بأوقاتهم وخبراتهم لضمان الاستمرارية والرقي للرياضة الشعبية الأولى في العالم”.

وتعد النسبة الأكبر من المتطوعين، وفقا للبيان، من مناطق قريبة من دولة قطر، إذ بلغت نسبة الآسيويين 43.2 في المائة، في المقابل إفريقيا ممثلة بنسبة 40 في المائة. في حين يعد المترشحين الذين يتحدثون اللغة الإنجليزية الأكثر بين المترشحين بنسبة بلغت 94.4 في المائة.

جدير بالذكر أن التسجيل في منصة المتطوعين سيغلق يوم غد الأحد 31 يوليوز، بينما ستنتهي مقابلات التطوع بحلول 13 من شهر غشت، أي قبل 100 يوم عن موعد انطلاق الحدث الأضخم كرويا.

بلادنا24 ـ ادريس خرامز 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *