الفنان كمال الكاظيمي يكشف عن مصدر صوت “حديدان”

بلادنا24- صفاء بورزيق ا

كشف الفنان المغربي، كمال الكاظيمي، أنه استمد صوت شخصية “حديدان”، من أحد الجزارة، بأحد الأحياء  الشعبية، في العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء.

وأوضح الكاظيمي، خلال استضافته في برنامج آخر كلام، الذي يقدم الإعلامي، رشيد الإدريسي، أن علاقته بصوت حديدان بدأت منذ صغره، بحكم أنه كان يتسوق رفقة جدته، ويثيره صوت الجزار عبد الواحد الحريزي، بحكم انه كان يقلد الأصوات، مشيرا إلى أنه بعد مدة اكتسب هذا الصوت وقرر أن يوظفه في أحد الشخصيات عند دخوله للمجال الفني،

وقال : ” عندما درست شخصية “حديدان” قلت كيف يمكنني التأثير على الجمهور وليس بقبعة كمال الكاظيمي، لا سيما أن “حديدان”،  مختلفة على مستوى الصوت والحركة”، مشيرا إلى أن هذه الشخصية لا يمكن أن يكررها في  أي عمل آخر.

وأضاف المتحدث ذاته،  أن بدل مجهود كبير وخطير  في الصوت،  أثناء تجسيده للدور التاريخي لأنه قام بتضييق منافذ الصوت عبر الأحبال الصوتية، مبرزا أن أصدقاءه الأطباء ينصحونه بالمواكبة الطبية.

للإشارة فإن مسلسل “حديدان”، كان يعرض على شاشة القناة الثانية، من بطولة الفنان كمال الكاظيمي، عبد الصمد الغرفي، صلاح الدين بن موسى، وسعاد الوزاني، ياسين أحجام، إلى جانب نخبة من الممثلين المغاربة.

 

 

 

 

 

 

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *