العلاقات المغربية الموريتانية القوية.. الرئيس الموريتاني يهنئ الملك بمناسبة عيد العرش

وجه الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الجمعة، رسالة تهنئة، للملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش، متمنيا للملك الصحة والسعادة، وللشعب المغربي المزيد من التقدم والرخاء.

وجاء في رسالة تهنئة الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني: “صاحب الجلالة والأخ العزيز،بمناسبة ذكرى عيد العرش في بلدكم الشقيق، يسرني أن أعبر لجلالتكم، باسمي شخصيا، وباسم حكومة وشعب الجمهورية الإسلامية الموريتانية، عن أصدق التهاني، متمنيا لكم موفور الصحة والسعادة، وللشعب المغربي الشقيق، المزيد من التقدم والرخاء.وتفضلوا، صاحب الجلالة والأخ العزيز، بقبول أسمى آيات التقدير.أخوكم: محمد ولد الشيخ الغزواني”.

وتحظى العلاقات المغربية الموريتانية بدينامية ملحوظة منذ تولي محمد ولد الشيخ الغزواني للرئاسة الموريتانية، وإعادة تعيين سفراء البلدين، إذ يعمل الجانبان بصفة متواصلة على ترقية علاقاتهما بشكل ينعكس عليها بالإيجاب وإنطلاقا من مقاربة رابح-رابح.

وكان الملك محمد السادس ومحمد ولد الشيخ الغزواني، قد تبادلا دعوات الزيارة للبلدين خلال محادثات هاتفية جمعتهما في 20 نونبر 2020، مشيرين أن تاريخها سبحدد وفقا للطرق الدبلوماسية، بيد أن أزمة تفشي فيروس كورونا وجملة من الإنشغالات عطّلت تلك الزيارات.

ومرت العلاقات المغربية الموريتاتية بعديد المطبات لاسيما خلال فترة الرئيس الموريتاني الأسبق، محمد ولد عبد العزيز، حيث وصلت حد النفور الدبلوماسي حراء الميل الفاضح للحكومة الموريتانية آنذاك لتصور الجزائر وجبهة البوليساريو من نزاع الصحراء.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *