الانتقائية في اختيار الزبائن.. سلطات مراكش تسحب رخص عدد من سيارات الأجرة

قامت السلطات الأمنية والمحلية بمراكش بحملة كبرى، همت أصحاب سيارات الأجرة، بعد تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لفيديوهات يستنكرون امتناع بعض أصحاب هذه السيارات، خاصة صغيرة الحجم، بنقلهم صوب أماكن تنقلهم، وكذلك الانتقائية في التعامل مع الزبناء، وتفضيل السياح الأجانب والخليجيين على المواطنين المغاربة.

وأفادت مصادر مطلعة لـ”بلادنا24“، أن السلطات الأمنية سحبت أزيد من 10 رخص، بعدما ثبت أن سائقيها رفضوا نقل مواطنين مغاربة، وكذا إخلالهم بقانون المهنة، خاصة رفض التوقف لنقل الزبناء، حيث أحالت ملفات السيارات المعنية على ولاية جهة مراكش آسفي، لاتخاذ المتعين بشأن هذه المخالفات.

ورحب عدد من الفاعلين السياحيين وكذا المواطنين بالحملة الأمنية، التي أعادت الاعتبار للمواطن المغربي، وكذا التأكيد على عدم قانونية الانتقائية التي يقوم بها عدد من سائقي سيارات الأجرة.

في ذات السياق، كشف مصدر لـ”بلادنا24“، أن الانتقائية ليست وليدة اللحظة، بل تمتد منذ عقود، حيث يفضل سائقو سيارات الأجرة نقل زبناء أجانب عكس المواطنين المغاربة الذين يلقبونهم بي “بوليغة”، في إشارة الى البلغة، الحذاء الذي يشتهر بارتدائها المراكشيون والمغاربة على الخصوص.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *