‪الأساتذة المبرزون يخوضون إضرابا وطنيا عن العمل

أعلنت تنسيقية الأساتذة المبرزين والمستبرزين، خوض إضراب وطني، اليوم الأربعاء، تحت شعار “الصمود ضد تجاهل وزارة التربية الوطنية” إلى حين تحقق مطالبها.

وطالبت التنسيقية في بيان لها، الوزارة الوصية بـ “الإسراع في إخراج نظام أساسي منصف ومحفز خاص بالأساتذة المبرزين طبقا لاتفاق 19 أبريل2011 الموقع مع النقابات التعليمية”، وتحمل التنسيقية كل المسؤولية في ملف الأساتذة المبرزين إلى الوزارة، مؤكدة “تشبثها بأهمية تنزيل جميع الاتفاقات المبرمة مع الوزارة الوصية”.

وأضافت التنسيقية، أن “من واجب وزارة التعليم، إحداث درجات جديدة للترقي، بنظام أساسي خاص بهيئتهم، في إطار تفعيل مقتضيات اتفاق 19 أبريل، إضافة إلى الرفع من قيمة التعويض عن التعليم والتأطير، وإقرار تعويض عن البحث بما يتماشى مع المهام المنوطة بالأساتذة المبرزين”.

وأكدت التنسيقية، على “أهمية اعتماد 12 ساعة نظامية في الحصة الأسبوعية، وإلغاء إجبارية الساعات الإضافية لما لها من أضرار على الأستاذة والتلاميذ”، مشيرة إلى “ضرورة العناية بمحور إنصاف وتحفيز الأساتذة المبرزين المكلفين بمهام أخرى غير التدريس”.

وشدد البيان، على أن “شهادة التبريز، يجب أن تعتبر شهادة تخول التسجيل في سلك الدكتوراه، داعية، إلى تمكين الأساتذة المبرزين خاصة العاملين بالسلك الثانوي التأهيلي، من التدريس والتكوين بالأقسام التحضيرية للمدارس العليا، وأقسام تحضير شهادة التقني العالي، ومراكز التكوين”.

بلادنا24 ـ حنان الزيتوني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *