احتجاج نساء ضد الفساد والقمع أمام مقر إقامة “ابن بطوش” بتندوف

قادت اليوم السبت، مجموعة من النسوة وقفة احتجاجية، أمام مقر إقامة زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، بالرابوني في مخيمات تندوف، احتجاجا على ما تعرضن له في الأيام القليلة الماضية من تنكيل على يد قوات درك جبهة البوليساريو.

وتمكنت بعض النسوة الغاضبات من الاقتراب من مكان إقامة زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، محتجات على ما تعرضت له نسوة خلال الحراك الذي شهدته مخيمات تندوف في الأيام القليلة الماضية، حيث رفعن لافتة يعبرن عبرها عن غضبهن إزاء العنف الذي تتعرض له المرأة في مخيمات تندوف.

في السياق ذاته، رفعت النسوة شعارات ضد فساد قيادة جبهة البوليساريو، لاسبما فيما يخص ملف المحروقات الذي يحتكر بيعه زعيم جبهة البوليساريو في موريتانيا، مطالبات بإطلاق سراح المختطفين على يد درك جبهة البوليساريو بعد فضحهم لفساد القيادة، منددات بسياسة ابراهيم غالي وأعوانه تجاه ساكنة المخيمات القائمة على العنف والانتهاكات الجسيمة في مجال حقوق الإنسان، وإخراس الأصوات المعارضة بالقمع والسجن.

ومن جانب آخر، طوقت قوات درك البوليساريو النسوة من كل الجوانب، حيث لوحظ تواجد كبير لهم حاملين للأسلحة في وجههن، مهددين باستعمال العنف لتفريقهن، وهو مازاد من حدة الاحتجاج بالنظر لقدسية مكانة المرأة بالمجتمع الحساني.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *