“إسرائيل كانت عارفة وساكتة”. تفاصيل جديدة حول فضائح غوفرين وتحرشه بمغربيات

كشفت قناة “كان” الإسرائيلية الرسمية، بأن تل أبيب كانت على علم منذ ما يقارب سنة، بالتهم التي تلاحق رئيس بعثتها الدبلوماسية في المغرب دافيد غوفرين وعلى رأسها “التحرش بنساء مغربيات”.

وحسب المصدر ذاته، فإنه “قبل نحو سنة تلقت وزارة الخارجية الإسرائيلية شهادة خطيرة ضد رئيس البعثة بالمغرب دافيد غوفرين، حيث قامت سيدة مغربية (لم تكشف هويتها) في 25 أكتوبر 2021، بإرسال شكوى إلى المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية، تفيد بوجود سلوكيات غير مقبولة من قبل غوفرين”، حيث جاء في الشكوى “كان يتعين على إسرائيل أن تنتقي دبلوماسييها وسفراءها بعناية، فمن غير المنطقي أن ترسل إسرائيل مهووساً بالنساء إلى حد التحرش بهن، هذا أمر مهين ويجب أن يتوقف”.

ووأضافت المشتكية في الشكاية ذاتها: “سأكتفي بأن أخبركم أن لدى العاملات في الفندق الذي أقام فيه السفير (غوفرين) لنحو 10 أشهر عشرات القصص تتعلق بهذا الأمر”.

وفي المقابل ووفقا للمصدر ذاته، فإن الخارجية الإسرائيلية لم تنفِ صحة ما أوردته القناة، حيث اكتفت بالقول في ردها: “نحن على علم بهذه الرسالة، وهناك سلسلة ادعاءات ظهرت وأدت إلى تحقيق الوزارة”.

ويشار إلى أن غوفرين يواجه تهما تتمثل بالأساس في “استغلال النفوذ والتحرش الجنسي بمغربيات وعدم إخطار الخارجية بتوصل المكتب بهدية ثمينة من العائلة الملكية المغربية بمناسبة أحد أعيادها الوطنية”، بالإضافة إلى نزاعه مع ضابط الأمن المسؤول عن الأمن و”التشغيل السليم” للبعثة الإسرائيلية.

بلادنا24 نادية بالمعطي 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *