إسدال الستار على فعاليات الملتقى التشكيلي الوطني الـ14 بسطات

أسدل الستار مساء أمس السبت، على فعاليات الملتقى التشكيلي الوطني “نوافذ” في دورته الـ14، بالمركب الثقافي لكنانط، المنظم من طرف جمعية تامسنا للفنون الجميلة، بدعم من المجلس الجماعي لسطات، وبتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب بذات المدينة.

وشهد حفل الاختتام، حضور باشا المدينة ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية و الرياضية والثقافية، وبعض الفعاليات الفنية والثقافية بالمدينة، إلى جانب فنانين تشكيليين، وممثلين عن وسائل الإعلام المحلية والوطنية.

وعرفت أشغال الملتقى تنظيم ندوة حول موضوع “تاريخ مدينة سطات”، تحت إشراف الأستاذ أحمد الناهي، تلتها زيارة لمعرض الكتب التاريخة حول حضارة الشاوية، كما تم افتتاح معرض حول تاريخ مدينة سطات، قبل القيام بجولة بالمعرض تفضل الفنانون المشاركون بالمعرض، وكذا الهواة، بتحليل لوحاتهم.

وفي تصريح لـ”بلادنا24″، اعتبر سعيد مسليم، رئيس جمعية تامسنا للفنون الجميلة، أن “الملتقى في دورته الـ14، يعكس الإرادة الصادقة للجمعية من أجل المساهمة في تنشيط الحياة الثقافية والفنية داخل المدينة، ومنح الفرصة أمام ساكنة المدينة لتذوق الفن التشكيلي، من خلال المعرض الجماعي”.

ذات المتحدث، أضاف أن “الملتقى التشكيلي امتد من 14 يناير إلى غاية 29 منه، هم معارض وجداريات وورشات و ندوات، كمبادرة من الجمعية تروم تطبيع أعين الساكنة مع الجمال واللوحات الفنية بشوارع المدينة، في تحدٍ لنشر الجمال والإبداع بأهم شوارع المدينة، من خلال حرصها على إنجاز جداريات تؤرخ لملحمة المنتخب الوطني المغربي، خلال فعاليات مونديال قطر”.

بلادنا24سطات

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *