أجواء باردة نسبيا وأمطار وثلوج بعدد من مناطق المملكة اليوم الأحد

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن الحالة الجوية عامة، اليوم الأحد، تتميز بطقس بارد نسبيا، ومصحوب بصقيع أو جليد بكل من مرتفعات الأطلس، المنطقة الشرقية، الريف والجنوب الشرقي.

ووفق المصدر ذاته، يرتقب نزول أمطار مرفوقة محليا برعد فوق كل من شمال ووسط البلاد، مناطق الأطلس، الريف والمنطقة الشرقية، وكذا تساقط ثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس، وبالريف والهضاب العليا الشرقية.

ومن المتوقع أيضا هطول أمطار أخرى ضعيفة بالسفوح الجنوبية الشرقية، مع تشكل كتل ضبابية على السواحل الجنوبية، وكذلك تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما إلى قوية بالسهول الوسطى، الأطلس، الجنوب الشرقي، شرق الواجهة المتوسطية، والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية.

وحسب نشرة المديرية العامة للأرصاد الجوية، ستتأرجح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 02– و04 درجات بمرتفعات الأطلس، الريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 10 و15 درجة بالسواحل وبجنوب الأقاليم الصحراوية، وستكون ما بين 05 و12 درجة في باقي مناطق المملكة.

وستشهد درجات الحرارة خلال النهار ارتفاعا طفيفا فوق معظم أرجاء البلاد، هذا وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا ما بين المهدية وطانطان، بينما سيكون قليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *