دوليسياسية

الدفاع الروسية : تدمير 800 منشأة من البنية الأساسية العسكرية في أوكرانيا

في الوقت الذي تُواصل فيه القوات الروسية تقدمها في الأراضي الأوكرانية، في إطار عمليتها العسكرية الخاصة ،و مع استمرار الضغط الاقتصادي والسياسي من قبل الغرب على موسكو ،في مقابل جهود دولية لبدء المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا.

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أنه تم تدمير أكثر من 800 منشأة من البنية التحتية العسكرية في أوكرانيا منذ بداية الحرب الروسية على البلاد أمس الأول الخميس.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، صباح اليوم السبت، إنه تم تدمير 14 مطاراً عسكرياً و19 موقع قيادة و24 نظاما صاروخيا مضادا للطائرات طراز “S-300” و48 محطة رادار، و استهداف ثمانية زوارق تابعة للبحرية الأوكرانية.

وأضاف المتحدث في سياق تصريحه، أن المقاتلين الانفصاليين من منطقة لوهانسك بشرق أوكرانيا تقدموا الآن لمسافة 30 كيلومترا داخل منطقة كانت تسيطر عليها في السابق قوات الحكومة الأوكرانية، مشيرا إلى أن مقاتلي دونيتسك تمكنوا، بدعم روسي، من السيطرة على المزيد من الأراضي لمسافة تزيد عن ستة كيلومترات.

وأفادت وزارة وزارة الدفاع الروسية مساء أمس الجمعة أن المتمردين تقدموا هناك لمسافة 25 كيلومترا داخل منطقة تسيطر عليها أوكرانيا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى