يستعملون السواطر.. تفاصيل جديدة حول بلطجية البوليساريو الموقوفين بأكادير

ثبت تورط طلبة جامعيون بمدينة أكادير، سبق توقيفهم من طرف السلطات الأمنية اليوم الاثنين، بسبب خلق الفتنة في الحرم الجامعي، مع الفصائل الانفصالية التابعة للبوليساريو.

الطالبان المعتقلان (ح ل) و (م ل) تم إيقافهما على إثر العملية الأمنية التي نفذتها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير نهار اليوم الاثنين، أثناء محاولتهم إدخال سواطير للحرم الجامعي.

وأفادت مصادر مطلعة على أن المعتقلين ينتميان لأحد الفصائل الداعمة للفكر الانفصالي داخل الجامعات المغربية.

ويفسر المصدر طبيعة الظروف التي تم فيها إيقاف الطالبان، إذ أن الأمن أنقذ الحي الجامعي من حمام دم حسب أقواله، خصوصا بعد اقتراب الذكرى التأسيسية للفصيل المذكور والتي تتزامن مع فترة الامتحانات الجامعية، وهو الأمر الذي غالبا ما يتحول لمواجهات بالأسلحة بين الفصائل الطلابية.

ويؤكد نفس المصدر على أن المعتقلان مؤيدان لجبهة البوليساريو الانفصالية كما تظهر صور لهما مع علم هذا الكيان الانفصالي.

وبالرغم من أن المعتقلان غير معنيان في الأصل بنزاع الصحراء المغربية، بحكم أنهما ينحدران من منطقة امحاميد الغزلان، إلا أنهما منغمسان في النشاطات الانفصالية حيث أن محمد ليعيشي سبق إيقافه عدة مرات، آخرها في فبراير الماضي أثناء الاحتفالات بحراك 20 فبراير.

جدير بالذكر أن الطالبان كانا يحضران للاحتفال ب 10 و20 ماي وهي أعياد وطنية للبوليساريو، بمعنى أنهما كانا يدعمان الجبهة الانفصالية وكانا يخططان لنشاطات مؤيدة لها.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *