“ولي باه معندوش”.. مشاهير يتفاعلون مع تصريح الوزير وهبي

تفاعل عدد كبير من الفنانين والفنانات، مع مقطع فيديو تم تداوله بين مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، ظهر فيه وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، في حوار صحفي، صرح عبره أن ابنه درس في كندا وله إجازتين، وذلك لأن والده “وهبي” رجل غني، دفع له مصاريف الدراسة.

هذا المقطع، استفز عددا كبيرا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ومشاهير المغرب الذين تفاعلوا مع هذا الفيديو، وأعربوا عن غضبهم واستفزازهم عقب تصريح وهبي وطريقة حديثه.

ومن بين أبرز الفنانين الذين تفاعلوا مع الفيديو، نجد الإعلامية، إيمان أغوتان، التي دونت عبر خاصية “القصص القصيرة” تدوينة كتبت فيها: “وبدأنا العام بقلة النية وقلة الصواب، وزير كيفوح على المواطنين، لي عدد كبير منهم صوتو على الحزب ديالو باش ولى عليهم وزير، بأن ولدو قرا بفلوس باه المرفح فبلد أجنبي وجاب منو جوج إجازات”.

وأضافت الإعلامية: “لطالما انتقدنا ضعف وأخطاء التواصل عند حكومتنا الموقرة، لولا أن خرجة وزيرنا في العدل أمس حملت لنا الجديد غير المفيد: استعلاء وعنهجية وفظاظة غير مقبولة موجبة للاعتذار والسلام”.

وعلق الكوميدي، أيوب إدري، هو الآخر على فيديو وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، بمقطع فيديو عبر فيه عن رأيه بطريقة ساخرة، “من أب ابن الشعب ومواطن بسيط، ليست له الإمكانيات لدفع مصاريف دراسة ابنه خارجا”، حيث أرفق الفكاهي هذا الفيديو بتدوينة كتب فيها: “أنا ولدي عندو.. ونتوما.. ولادكم شنو عندهم؟”.

ومن جهته، علق هاشم البسطاوي، على الفيديو بعدد من التدوينات التي وزعها على عدد من “قصصه القصيرة”، بدأ أولها بكتابة: “لي معندوش باه لاباس عليه ويقريه بالفلوس وصيفطو على برا يتكون مزيان.. مايلوم إلا راسو.. لا مكان للفقر الفقير يقرا تا يقرا ويبقا تحت الصباط، الوزير لي كيخرج عينيه وكأن الدولة ملك يمينه”.

 بلادنا24 مهى الفطيري

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *