وزيرة الاقتصاد الإسبانية: روسيا تقف وراء موقف الجزائر ضد إسبانيا

بلادنا24 – مريم الأحمد|

قالت وزيرة الشؤون الاقتصادية والتحول الرقمي بإسبانيا، نادية كالفينو، اليوم الاثنين، إن الجزائر “متحالفة بشكل كبير مع روسيا”، مبرزة أنها لم تتفاجأ بتجميد العلاقات التجارية التي قررتها ضد إسبانيا.

وفي تصريحات لـ”راديو كتالونيا“، بحسب ما نقلته وسائل إعلام إسبانية، أيدت كالفينو ما صرحت به المفوضية الأوروبية، بأن موسكو تقف وراء الموقف الذي اتخذته الجزائر ضد إسبانيا.

وقالت المتحدثة إنها بصفتها رئيسة الهيئة الاستشارية الرئيسية لصندوق النقد الدولي، قادت اجتماعات ولاحظت بقولها، “بالفعل رأيت أن الجزائر كانت متحالفة بشكل متزايد مع روسيا، ولم أتفاجأ الآن، لأننا نرى كيف يتحقق ذلك”.

وترى المسؤولة الإسبانية أن المهم هو رد “الوحدة” الذي وجهه الاتحاد الأوروبي للجزائر بعد تهديدها لإسبانيا. وتأمل أن “تغير الجزائر موقفها وتتراجع” من خلال “الرسالة الواضحة” للاتحاد الأوروبي إليها، والذي يعد أقوى كتلة تجارية في العالم.

وقالت وزير الشؤون الاقتصادية، إن إسبانيا مهتمة بإقامة علاقات “ممتازة” مع جميع جيرانها، “وخاصة مع المغرب والجزائر”، واعتبرت أن توريد الغاز الجزائري إلى إسبانيا مضمون، “لأن هناك عقودا طويلة الأجل بين شركات خاصة يجب الوفاء بها”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *