وزارة بنسعيد تتوصل بـ475 سؤالا كتابيا من قبل البرلمانيين

أعلن وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، أن وزارته، توصلت منذ بداية الولاية التشريعية، إلى حدود شهر فبراير الماضي، بـ475 سؤالا كتابيا من طرف الفرق والمجموعات النيابية، في حين بلغ مجموع الأسئلة الكتابية للفريق الاشتراكي بمجلس النواب 53 سؤالا.

جاء هذا، في جواب لوزير الشباب والثقافة والتواصل، اطلعت عليه “بلادنا24“، على سؤال تقدم به أعضاء من فريق حزب “الوردة”، حول عدم الإجابة على أسئلة النواب البرلمانيين بالفريق الاشتراكي.

وقال المهدي بنسعيد، في معرض إجابته، إن وزارته “تولي عناية خاصة للأسئلة البرلمانية، كأداة للرقابة وتتبع الإنجاز الحكومي في مختلف المجالات، بالإضافة إلى كونها وسيلة لتعزيز التنسيق والتعاون بين المؤسستين التشريعية والتنفيذية”.

وأفاد المسؤول الحكومي، أن وزارته توصلت منذ بداية الولاية التشريعية، بـ475 سؤالا كتابيا من طرف الفرق والمجموعات النيابية، “فيما بلغ مجموع الأسئلة الكتابية للفريق الاشتراكي بمجلس النواب 53 سؤالا، تمت الإجابة على 38 سؤالا منها، بنسبة 71 في المائة”.

وأشار بنسعيد، إلى أن العدد المتبقي من الأجوبة “هو في طور المعالجة والإعداد، من أجل تمكين الفريق الاشتراكي بها”، فيما لم يكشف إن كانت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، قد قدمت إجابات عن باقي أسئلة الفرق والمجموعات النيابية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *