وزارة العدل ترفض الاستجابة لمقترحات الراسبين في مباراة المحاماة

أعلنت وزارة العدل، اليوم الأربعاء، رفضها لمقترحات الراسبين في امتحان المحاماة، والتي تروم إلغاء الامتحان الذي أثار الجدل منذ الإعلان عن نتائجه مطلع هذا العام.

وكشفت الوزارة، في بلاغ لها، أن “مطلب البعض بإلغاء نتائج الامتحان المذكور يبقى غير ذي أساس”، وأشارت أن “بعض المترشحين الراسبين في الامتحان سبق أن رفعوا عدة دعاوى في الموضوع، وصدرت بشأنها عدة أحكام قضائية، بعضها بعدم القبول، والبعض الآخر برفض الطلب”.

وأعلنت الوزارة في البلاغ الذي توصلت “بلادنا24” بنسخة منه، أنها “فتحت باب الاطلاع على النقط المتحصل عليها أمام جميع المترشحين الراسبين في الامتحان”.

وأضاف البلاغ، أن “الوزارة تفاعلت إيجابا مع جميع الطلبات الواردة عليها في هذا الإطار، سواء كانت بموجب مقرر قضائي أو بدونه”.

وفي ظل هذا الجدل القائم بين الراسبين حول إلغاء الامتحان، أعلنت الوزارة في ذات البلاغ، عن عزمها تنظيم امتحان جديد لولوج مهنة المحاماة في غضون السنة المقبلة.

وأنهت الوزارة بهذا الإعلان، المحادثات التي بدأت مع الراسبين، الذين خاضوا إضرابا عن الطعام، ولم تفض إلى أي نتائج، رغم تأكيدها استمرارها في التفاعل الإيجابي مع بعض الراسبين تقديرا من الوزارة لأهمية التواصل.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *