تبريرات وهبي لمباراة المحاماة تزيد من غضب الراسبين

لا يكاد جدل مباراة المحاماة ينتهي، ففي ظل شعارات تطالب بفتح تحقيق في نتائج مباراة الأهلية لولوج مهنة المحاماة، والرافضة لسرعة الإعلان عن نتائج الامتحان الشفوي المجرى قبل أيام، وحديث عبد اللطيف وهبي، عن إضافة 1281 مرشحا إلى قائمة الناجحين في الاختبارات الكتابية لامتحان المحاماة، بات من الملاحظ أن ثقة الراسبين والمترشحين لمباراة المحاماة قد انعدمت.

وفي هذا الصدد، أكدت إحدى الراسبات في تصريح لـ“بلادنا24”، أن “ثقة الطلبة والمترشحين في الوزارة وفي تبريراتها وخطواتها لم تعد تقوم على أي أساس، والاحتجاجات المتواصلة دليل على أن الوضع في حقيقته مأساوي للغاية”.

وأضافت المترشحة، أن “الإعلان المتسارع عن نتائج الامتحان الشفوي للمحاماة لن يهزمهم ولن يمنعهم من مواصلة الطعن في الامتحان بصفة عامة، والكشف عن خبايا هذه الامتحانات التي ظلمت العديد من الطاقات والكفاءات”.

وتابعت قائلة، “لي أصدقاء امتنعوا عن الأكل وهم في حالة مزرية بسبب ما خلفته الوزارة الوصية، من حيث إدارة وتدبير ملفاتنا منذ بدايته، الشيئ الذي يزيد حدة الصراع أكثر، إلى أن يفعل حل منطقي مبني على أسس قانونية تنصف الجميع”.

يذكر أن وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، بجواب على سؤال كتابي قدمه عبد الله بووانو، رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب، مبرزا من خلاله، أن “السبب في إضافة 1281 مرشحا إلى قائمة الناجحين في الاختبارات الكتابية لامتحان المحاماة قرار يعود إلى اللجنة المشرفة على الامتحانات، فهي من تقرر بهذا الشأن خاصة في مثل هذه الحالات”، وفق جوابه.

وأضاف الوزير، أن “هذه الإضافة كانت على اعتبار أن الأمر لا يتعلق بمباراة يجري التنافس فيها على مناصب محددة، وإنما يتعلق بامتحان يتطلب النجاح فيه حصول المترشح على متوسط المعدل المطلوب”

وأبرز وهبي، أن “المترشحون الذين أضيفت أسماءهم إلى قائمة الناجحين في الاختبارات الكتابية، كانت المعدلات التي حصلوا عليها أقل بنقطة واحدة فقط عن معدل 80 على 160”.

بلادنا24 ـ حنان الزيتوني 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *