وزارة الأوقاف تصدر خطبة موحدة ليوم الجمعة حول ”نعمة الماء”

طالبت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، من جميع خطباء المساجد بالمملكة، تبليغ المواطنين المغاربة بنص الخطبة الموحدة حول ”نعمة الماء” ليوم الجمعة 2 شتنبر 2022.

وأوصت المذكرة التي وزعت على خطباء الجمعة بالمملكة على وجوب التقيد بنص الخطبة المرفقة.

وتندرج الخطبة في إطار تحسيس المصلين حول ”أهمية الماء” الذي نهى الله تعالى عن تبذيره، لقوله تعالى ”وجعلنا من الماء كل شيء حي أفلا يؤمنون”.

وجاء في المذكرة التي توصلت بنسخة منهابلادنا24 ”هذه المادة الحيوية هي أغلى ما تملك الإنسانية لاستمرار حياتها، وهي أرخص موجود وأغلى مفقود، به تجري الجداول والأنهار وتتفجر منه العيون والآبار، وتختزنه تجاويف الأرض والبحار”.

كما تضمنت، ”عباد الله الماء نعمة عظيمة تحتاج إلى الشكر، وإن شكر الله تبارك وتعالى علي هذه النعمة لا يقتصر على الشكر باللسان، بل يتعداه إلى الشكر بحسن التصرف فيه وحسن استغلاله، والاقتصاد والترشيد في استعماله، سواء كان ذلك في المنزل زو المسجد أو أماكن العمل والدراسة، أو المرافق العامة، أو غير ذلك من المجالات، فكل إسراف في استعمال الماء هو تصرف سيء، وسلوك غير حميد”.

ويشار، إلى أن المملكة عانت من انخفاض كبير جدا في الموارد المائية في السنوات الأخيرة، حيث بلغت نسبة النقص لهذه السنة 85 في المائة، ما يدعو إلى ضرورة ترشيد استعمال الماء، وتحسيس المواطنين بالخطورة.

شاهد ايضا: الكاتب العام لوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *