هل يحارب مكتب الجناتي تجار الألبان الذاتيين و يسوق للمؤسسات المعتمدة؟

تفاعل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائيةأونسا مع تدوينات و مقاطع صوتية مسجلة تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، تحذر من شراء منتجات الألبان التي يتم تسويقها أمام المساجد وفي الأسواق من طرف أشخصا ذاتيين لكونها تتسبب في الإصابة ببعض الأمراض و التسممات خاصة خلال فصل الصيف.

و قامتأونسابطمأنة المواطنين المستهلكين عبر بيان أصدرته حول جودة منتجات الألبان التي يتم تسويقها من طرف المؤسسات المعتمدة من طرف الدولة، لكنها حذرت في نفس الوقت من التعامل مع أي منتج ألبان لا يتوافق مع القواعد الصحية، أو مع تلك المحلات التي لا تخضع للقواعد الصحية الموصى بها، خاصة تلك المنتجات التي لاتخضع لقواعد الرقابة الصحية و تحمل رقم موافقة من المكتب.

هذا ولم يشمل بيانأونساتوضيحًا حول جودة الألبان المسوقة من طرف التجار الذاتيين، مما يترك علامة استفهام كبرى لدى المواطنين عن جودة تلك الألبان.

كما سيعاني العديد من تجار الألبان الذاتيين بسبب تلك الإشاعات من توقف الرواج التجاري لمنتجاتهم (الحليب والألبان)، رغم استوفائهم لكافة الظروف الصحية، وذلك بسبب توجه المواطنين المستهلكين للمؤسسات المعتمدة من طرفأونسا، و تخليهم عن التجار الذاتيين، مما يهدد مصير العديد من الأسر التي تعتمد على تلك المنتجات كدخل يومي لتلبية حاجياتها.

بلادنا24معاد بودينة |

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *