هل اقتربت نهاية “العصفور الأزرق” بعد عطل مفاجئ ضربه حول العالم؟

بعد أيام من الجدل الذي ضجت به وسائل التواصل الاجتماعي، حول المنافسة المحتملة بين منصتي “تويتر” و”ثيردز”، التي أطلقها مؤسس شركة “ميتا”، مارك زوكربيرغ، أبلغ مساء أمس الأربعاء، مجموعة من المستخدمين في عدة دول حول العالم، عن عطل تقني في “تويتر”، ما يجعل التغريدات لا تنشر و لاتظهر.

ووفق تقارير إعلامية، فقد كشف المغردون، أنه فور فتح التطبيق، تظهر مجموعة من الحسابات التي لا يمكن أن تجعل المتصفح يرى التغريدات، أو أن ينشرها.

وأضاف المصدر، أن “تويتر” لم يوضح سبب العطل، ليعود بعد فترة وجيزة للاشتغال، في حين خلق هذا المشكل، جدلا ارتبط بسؤال، ما مدى هروب المغردين من “العصفور الأزرق” صوب منصة “تريدز” الجديدة والتي تشبهه إلى حد كبير؟.

وكان الملياردير الأميركي، صاحب “توتير”، إيلون ماسك، قد أعلن قبل أيام، عبر حسابه الرسمي، أن منصة “تويتر” طبقت قيودا مؤقتة على قراءة المنشورات، تسمح لها بقراءة 6 آلاف منشور على الأكثر يوميا”، مشيرا أن “الحسابات غير الموثقة سيسمح لها بقراءة 600 منشور يوميا، بينما سيكون الحد الأقصى للحسابات الجديدة غير الموثقة هو 300 منشور يوميا”.

ومن جهة ثانية، بعدما أطلقت “ميتا”، الشركة الأم لـ”فيسبوك”، منصة “تريدز”، وهو تطبيق تدوين صغير، قائم بذاته، يستهدف منافسة “تويتر” بشكل مباشر، فر العديد من مستعملي الأخير إلى هذه المنصة، إذ حققت ملايين المستخدمين في فترة وجية، خاصة وأنها على ارتباط مباشر بمنصة “انستغرام”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *