هاشم البسطاوي ينتقد حملة “بغاتها الوقت” من أجل إصلاح مدونة الأسرة

ارتدى الفنان المعتزل هاشم البسطاوي، قبعة الانتقاد من جديد، وهاجم الحملة الوطنية “بغاتها الوقت” التي شاركت فيها مجموعة من الفنانات، بهدف توعية المواطنين وأصحاب القرار بضرورة إصلاح مدونة الأسرة والقانون الجنائي.

وعبر صفحته الرسمية بمنصة “انستغرام”، وجه البسطاوي حديثه إلى الفنانات المشاركات في هذا النوع من الحملات، معربا: “هادوك الممثلات لي عندهم اللعب ناقص، دوك لي كايمثلو نص نص، دوك لي عندهم التصنع في الحياة العادية وكيطغى عليهم في التمثيل هوما لي كاينوضو يستغلو المكانة ديالهم استغلال مدمدم وكايبدو يكولو ليك حق الإجهاض، العلاقات الرضائية”.

وتابع البسطاوي، قائلا: “ولكن كنلاحظ بعيدا كل البعد، الحرايفيات في المهنة بغض النظر واش حلال ولا حرام، مايخشيوش راسهم في داكشي ديال الحقوق ديال كارهي الدين الإسلامي، ماكايضرقوش على النقص بالدفاع على الحقوق حيث ديجا هوما حرايفيات”.

وأشاد هاشم ببعض الفنانات المغربيات، مختتما حديثه: “تحية للريحاني وكريكع من عندي، أناس لا يهاجمون يدا مسلمة مغربية وضعت فيهن الثقة، الله يتوب علينا”.

ويشار إلى أن حملة “بغيت حياتك”، من إعداد المخرجة صونيا تراب، أبطالها مجموعة من الممثلات المغربيات، تهدف إلى الدفاع عن قضايا المساواة في المغرب، عبر كبسولات تضم شهادات مؤثرة لبعض النماذج من النساء في المجتمع، يروين معاناتهن، حسب ما أفاده البلاغ الصادر عن المجموعة المنظمة للحملة.

وشارك في حملة “بغاتها الوقت” كل من الممثلات سامية أقريو ونورة الصقلي ولبنى الجوهري وبشرى أهريش وفاطمة الزهراء قنبوع والسعدية لاديب وفاطمة الزهراء الجوهري، وصانعة المحتوى صوفيا بلكامل.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *