نصف نهائي المونديال وتألق البقالي.. حصيلة الرياضة المغربية لسنة 2022

غادرتنا سنة 2022، لتسدل معها الستار حول أحداث رياضية متميزة طبعتها، وبالأخص على المستوى الوطني، ليبقى أبرز حدث هو مسار المنتخب الوطني خلال منافسات كأس العالم، التي استضافتها قطر ونالت معها علامة الامتياز، وكذلك أحداث أخرى سنتعرف عليها في سياق التقرير التالي.

نصف نهائي كأس العالم.. الإنجاز غير المتوقع

فالإنجاز سيبقى خالدا، ربما لسنوات كثيرة وسيتذكر الجيل القادم أن المنتخب الوطني في ذات مرة صنع المستحيل، وتواجد ضمن أفضل أربعة منتخبات في كأس العالم، الجمهور المغربي مع توالي مباريات المونديال أصبح مؤمنا بقدرات لاعبي المنتخب الوطني على حمل الكأس العالمية.

لكن الطموح توقف عند عقبة بطل سابق وهو المنتخب الفرنسي، الذي أنهى مسيرة رائعة للأسود صنعها القائد وليد الركراكي وجميع اللاعبين سواء بمشاركتهم الفعالة على داخل وخارج أرضية الملعب، وطاقم تقني اشتغل ليل نهار من أجل رسم البهجة على وجوه الجماهير المغربية، التي كانت متعطشة لهذه الفرحة والبهجة والسرور بعد سلسلة من النكسات والخيبات السابقة.

“أسود الفوتسال” كرسوا القاعدة

كرس المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة قاعدة تسمى التتويج بالألقاب السبيل الوحيد لمواصلة تحقيق النجاح، فأبناء المدرب هشام الدكيك مهندس هذا المشروع، أكدوا السيطرة على المستوى العربي، بتتويجهم السهل ببطولة كأس العرب للمنتخبات، بالفوز على المنتخب العراقي في النهائي بثلاثية نظيفة، وانتقلت هذه السيطرة على مستوى عالمي، حيث استطاع زملاء أنس العيان الظفر بلقب كأس القارات بعد تخطي مدارس كروية معروفة، مثل تايلاند وفنلندا وإيران.

بطلة مغربية كتبت أحرفها في بطولة فرنسا المفتوحة لرياضة الغولف

قليل منا يعرف إيناس لقلالش، هي بطلة مغربية في رياضة الغولف تبلغ من العمر 25 سنة، ولدت في العاصمة الأمريكية واشنطن، لكنها من أبوين مغربين، اسمها سيبرز في السابع عشر من شهر شتنبر خلال العام الحالي، حيث تمكنت البطلة المغربية من تحقيق أهم لقب في مسيرتها الاحترافية، بنيلها بطولة فرنسا المفتوحة “لاكوست” للسيدات، لتصبح أول بطلة عربية وشمال إفريقية تتوج بالنسخة.

سفيان البقالي يؤكد السطوة

نجح البطل العالمي في رياضة ألعاب القوى، سفيان البقالي، في تكريس سطوته على مسافة 3000 متر موانع، بتتويجه بالميدالية الذهبية في المسافة المذكورة، خلال بطولة العالم التي أقيمت بيوجين الأميركية، هذه الميدالية كانت غائبة عن رياضة أم الألعاب المغربية منذ 2005، عندما حققها جواد الغريب في سباق المارثون ببطولة العالم بالعاصمة الفنلندية هلسنكي.

ولم يكتفي البقالي بهذا الإنجاز، بل نجح في تحقيق أفضل رقم عالمي لسنة 2022 في مسافته المحببة، ليختتم سنته المتميزة بالتتويج بجائزة أفضل عداء على المستوى الإفريقي.

بلادنا24– ادريس خرامز

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *