نزاع الصحراء على رأس جدول أعمال مباحثات الخارجيتين الأمريكية والجزائرية

أجرت نائبة وزير الخارجية الأمريكية، ويندي شيرمان، محادثة هاتفية، أمس الثلاثاء، جمعتها بوزير الشؤون الخارجية الجزائرية المعين قبل أيام، أحمد عطاف.

وبحث المسؤولان خلال المحادثة الهاتفية، العلاقات الثنائية بين واشنطن والجزائر، وكيفية تعزيزها في شتى المجالات، فضلا عن تبادل وجهات حول قضايا السلم والأمن الدولية، على غرار الحرب في أوكرانيا، والوضع في الشرق الأوسط وليبيا وفي منطقة الساحل والصحراء، علاوة على نزاع الصحراء، إذ شددت وزارة الخارجية الأمريكية على دعمها الكامل للجهود التي يبذلها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، ستافان دي ميستورا.

وقال المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الأمريكية، فيدانت باتيل، في بيان مقتضب: “تحدثت نائبة وزير الخارجية ويندي ر. شيرمان اليوم مع وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف لتهنئته على تعيينه، والتأكيد على أهمية العلاقات الأمريكية الجزائرية في معالجة مجموعة واسعة من التحديات المشتركة”.

وأضاف: “ناقشت نائب وزير الخارجية شيرمان، ووزير الخارجية عطاف، الجهود المبذولة لتعزيز الاستقرار في المنطقة، بما في ذلك دعم المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، ستافان دي ميستورا، في دفع حل سياسي دائم وكريم لنزاع الصحراء الغربية”، وفقا للبيان المقتضب.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *