نجوم سيفتقدهم مونديال قطر 2022

المشاركة في المونديال حلم يُراود جميع لاعبي الكرة بدون استثناء، لكن الغياب عن هذا المحفل العالمي يُعد بمثابة إحباط لبعض اللاعبين، لذلك سنتعرف على أبرز النجوم الذين سيفتقدهم مونديال قطر 2022، على بعد ساعات قليلة من انطلاق قرعة أضخم حدث كروي في العالم.

صلاح يغيب عن العرس العالمي

بعد مشاركته في النسخة السابقة التي احتضنتها الأراضي الروسية وسجل من خلالها هدفين، أراد النجم المصري محمد صلاح تكرار مشاركته في نسخة هذا المونديال في قطر، لكن الأقدار شاءت أن يغيب نجم مصري يصول ويجول بالملاعب الإنجليزية، بعد فشل منتخب بلاده في بلوغ المونديال حيث اصطدموا برغبة سينغالية أبت إلاّ أن تتواجد رفقة كبار المنتخبات.

صدمة كاميرونية حرمت رياض محرز من المونديال

عقب الخروج المخيب للمنتخب الجزائري من الدور الأول في كان الكاميرون الماضي، حاول رياض محرز تعويض الجماهير الجزائرية التي كانت ترغب برؤية نجمها في أكبر تظاهرة لكرة القدم، لكن رغبة أسود الكاميرون كانت أكبر، وبخرت معه حلم محاربي الصحراء في بلوغ المشهد العالمي، الذي كان سيكون له طعم خاص بتواجد أبناء المدرب جمال بلماضي.

جورجينيو ضيع على نفسه التواجد في كأس العالم

إتقان ضربات الجزاء بالنسبة للاعب المنتخب الإيطالي جورجينيو أمر بديهي، لكن متوسط ميدان الأزوري ضيع على بلاده التأهل المباشر نحو المونديال بعد فشله في تسجيل ضربة جزاء كانت كفيلة أن تضع بطل أوروبا ضمن كبار القوم، ورغم أن المنتخب الإيطالي خسر حظوظه في التأهل إلى مونديال قطر بسبب خسارة مفاجأة أمام مقدونيا الشمالية، فإن جورجينيو سيظل يتذكر لقطة فشله في تسجيل ضربة جزاء في مرمى سويسرا.

زلاتان إبراهيموفيتش ولعنة المونديال

لطالما أراد إبراهيموفيتش أن يختم مشواره مع المنتخب السويدي بأفضل طريقة ممكنة، لكن لعنة المونديال تصيبه من جديد، بعد غيابه عن النسخة الماضية في روسيا بسبب عدم استدعائه، صاحب العبارة الشهيرة “كأس العالم بدون زلاتان ليس له طعم” يتجدد غيابه هذه المرة من خلال فشله في تخطي المنتخب البولندي، الأخير كانت له كلمة الحسم بفضل هدافه روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل هدفين ساهما في بلوغ بلاده للمرة الثانية على التوالي.

هالاند وحلم المشاركة الأولى

لا يزال مهاجم المنتخب النرويجي إيرلينغ هالاند يطارد حلمه، وهو اللعب في نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في مشواره الكروي، النجم النرويجي فشل رفقة منتخب بلاده في التواجد بالملحق الأوروبي ليتأجل رؤية لاعب بروسيا دورتموند في المحفل القاري، وربما عزاؤه الوحيد أنه يمتلك فرصة لتعويض ذلك في قادم المحطات.

خاميس رودريغيز.. اسم آخر ينضاف للقائمة

بعد تألقه في مونديال البرازيل 2014 وحيازته على هداف البطولة، ومشاركته في النسخة الماضية بروسيا، لن يكون بمقدور خاميس رودريغيز التواجد في العرس القاري بسبب فشل منتخب بلاده في بلوغ التظاهرة القارية، حيث أنهى الكولومبيين مشوارهم في التصفيات بالمركز السادس برصيد 23 نقطة بفارق نقطة عن صاحب المركز الخامس بيرو الذي سيخوض الملحق شهر يونيو المقبل.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *