نجوم سوريا يطلبون الدعم ويناشدون العالم من أجل التدخل العاجل

منذ أمس الاثنين لم يهدأ بال الفنانين العرب، خاصة السوريين الذين عبروا عن تأثرهم بالزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا، وتفاعلوا مع الأوضاع المأساوية التي خلفها عبر منصة “تويتر”، وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي.

في حين ناشد البعض منهم العالم من أجل تلقي المساعدات بهدف إنقاذ الأرواح التي تصارع الموت تحت الأنقاض في ظل نقص الإمكانيات بسوريا، نذكر منهم المطربة السورية أصالة نصري، التي كتبت على حسابها: “اللي بيسمع عن مؤسسات هدفها إنساني بحث ياريت ينشر المعلومة حتى يكون أسهل على كل إنسان بده بس مايعرف يوصل”.

وخرج الممثل السوري، معتصم النهار، عن صمته، وطالب المؤثرين بتسليط الضوء على الموضوع، عبر تغريدة مفادها: “الحل ليس فقط في التبرعات والمواد الغذائية والبطانيات، الوضع يحتاج رافعات ومعدات، وفرق مختصة، الناس بعدها تحت الأنقاض لهذه اللحظة وهناك ناجين مازالوا على قيد الحياة”.

مسترسلا: “لكل الأصدقاء الفاعلين على السوشيل ميديا أرجوكم ارفعوا الصوت، هذا وقتكم الوضع مأساوي بكل المناطق”.

ولا ننسى الفنانة أمل عرفة، التي علقت على الوضع بتغريدة، معبرة: “هذه الكوارت بحاجة لتقنيات ووسائل غير متوفرة في بلادنا، المتوفر لدينا فقط لهذه اللحظة الحزن وتوزيع شهادات الوطنيات وسحب شهادة الإنسانية”، وأرفقت التدوينة بهاشتاغ “ساعدوا الشعب السوري وارفعوا الحصار عن سوريا”.

وبدوره، الممثل عابد فهد، الذي أكد على ضرورة المساعدات في ظل هذه الطروف الصعبة، معربا: “يا جماعة سوريا مع كل العزاء للضحايا في تركيا ولكن سوريا الحبيبة بأمس الحاجة لهذه المساعدات هي في حالة طوارئ لا تحتاج إلى تردد، هناك أطفال تحت الأنقاض ليس هناك مبرر للتأخير في اتخاذ موقف رجولة”.

يذكر أن عمليات الإنقاذ متواصلة إلى حدود الساعة، وحصيلة الجرحى والأموات مازالت في ارتفاع، كما أن بعض النجوم العرب حرصوا على تأجيل مختلف حفلاتهم التي كان من المقرر إحياؤها في عيد الحب، حدادا واحتراما لضحايا الزلزال في تركيا وسوريا، نذكر منهم الفنانة مايا دياب وهاني شاكر.

 

بلادنا24سلمى جدود

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *