موريتانيا تستفز المغرب باستقبال وفد عن البوليساريو.. وتقدم “ابن بطوش” بصفته “رئيسا”

أفادت وكالة الأنباء الموريتانية، أن رئيس الجمهورية الموريتانية، محمد ولد الشيخ الغزواني، قد استقبل اليوم الثلاثاء، وفدا عن جبهة البوليساريو، والذي سلمه رسالة خطية من زعيم الجبهة، إبراهيم غالي.

وقالت الوكالة، إن محمد ولد الشيخ الغزواني، قد استقبل محمد سالم ولد السالك، بصفته “مكلفا بالشؤون الدبلوماسية”، حيث استعرض الجانبان علاقات التعاون بينهما.

وبحث الجانبان خلال اللقاء، آخر تطورات نزاع الصحراء ومستجداته على المستوى السياسي والميداني، لاسيما الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة في سبيل استئناف العملية السياسية للنزاع، وكذا “الحرب الوهمية” التي تروج لها جبهة البوليساريو، فضلا عن التداول حول الموقف الموريتاني من الملف، ومدى إنخراطها في دعم جهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، ستافان دي ميستورا، وتشجيع بعثة الأمم المتحدة في الصحراء “مينورسو”.

وقدّمت وكالة الأنباء الرسمية الموريتانية، “ابن بطوش”، بصفته “الرئيس الصحراوي”، كما عرّفت الجانبين بكونهما “بلدان شقيقان”، وهو الأمر الذي يعد خطوة خطيرة من طرف الجانب الموريتاني، وتحولا واضحا في خطابها فيما تعلق بنزاع الصحراء، ومؤشر على ضربها عرض الحائط أطروحتها القاضية بكونها “طرف في الحل وليس الإشكال القائم”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

تعليقات الزوار ( 1 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *