منتدى حقوقي : قمع وقفة حزب النهج الديمقراطي مساس بأسرة المجتمع المدني

ندد المنتدى الحداثة والديمقراطية بالقمع الذي تعرض له حزب النهج الديمقراطي في الوقفة الاحتجاجية الذي نظمها  من أجل تمكينه من عقد مؤتمره الحزبي في فضاء عام.

وفي بلاغ صادر عن المكتب التنفيذي للمنتدى عبر فيه ” كانت الوقفة الاحتجاجية سلمية وعبرت عن المطالبة بحق دستوري وقانوني مشروع وهو حق عقد مؤتمر حزبي بعد عدم تلقي الحزب لأي جواب واضح، من طرف السلطات المختصة في توفير هذا الحق، عن سبب منع هذا الحزب من عقد مؤتمره”.

واعتبر المصدر ذاته، أن ما وقع يمس بالدرجة الأولى أسرة المجتمع المدني التي تتشارك في هم الدفاع عن الحريات وحق التظاهر السلمي، معتبرا أن ما حدث يعد تهديدا للتنوع الحزبي والجمعوي على حد سواء.

ويرى المنتدى وفقا لبلاغه أن القمع الممارس ضد حزب النهج الديمقراطي ما هو إلا تعبير عن التراجعات التي شهدها المغرب في  التزاماته في مجال الحقوق  والحريات والمكتسبات، مطالبا السلطات المختصة بالإفصاح عن الاسباب الداعية بمنع الحزب من عقد مؤتمره

كما دعا المصدر ذاته لمختلف التنظيمات الحقوقية والديمقراطية إلى  خلق نقاش عمومي والترافع مع مختلف الفاعلين من أجل إرساء مدونة شاملة ومنظمة للعمل المدني والسياسي تضمن حق التنظيم والتعبير عن مختلف مكونات المجتمع.

بلادنا24مريم الأحمد

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *