مفوض الإتحاد الأوروبي لإدارة الأزمات: الوضع في تندوف عسير في ظل وجود أعمال عدائية

حذّر مفوض الاتحاد الأوروبي لإدارة الأزمات، يانيز لينارتشيتش، خلال مائدة مستديرة بجنيف نظمتها لجنة التنمية بالبرلمان الأوروبي، و مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA)، وعمليات الحماية المدنية والمساعدات الإنسانية في الاتحاد الأوروبي (ECHO) ، وبمشاركة كبار المسؤولين، ممثلين عن بعض الحكومات من الوضعية الإنسانية في بعض مناطق العالم.

واستحضر مفوض الاتحاد الأوروبي لإدارة الأزمات، يانيز لينارتشيتش، في كلمة له الأوضاع الإنسانية في أوكرانيا وسوريا وفلسطين واليمن والصومال وكينيا وفنزويلا وتيغراي بإثيوبيا وميانمار وغيرها من بلدان العالم، مطالبا بتقديم المساعدات الإنسانية لها قصد تلبية حاجياتها الأساسية.

وتطرق مفوض الاتحاد الأوروبي لإدارة الأزمات، يانيز لينارتشيتش، خلال كلمة له باقتضاب لنزاع الصحراء، مشيرا أن هناك “أعمالا عدائية” تقع في إحالة لشرق الجدار الرملي وتنصل جبهة البوليساريو من إتفاق وقف إطلاق النار وردود القوات المسلحة الملكية المغربية على استفزازاتها.

وقال مفوض الاتحاد الأوروبي لإدارة الأزمات، أن هناك نزاعات منسية من قبيل نزاع الصحراء، موردا أن وضعية “اللاجئين الصحراويين في ظل الأعمال العدائية الجارية عسيرة وتحد من سبل العيش في أوساط الشباب”.

ويذكر أن تقرير الأمين العام للأمم المتحدة الأخير بخصوص نزاع الصحراء، وكذا قرار مجلس الأمن الدولي في قراره رقم 2602 يصفان ما يقع في المنطقة العازلة شرق الجدار بـ “الأعمال العدائية” ما بعد تحرير معبر الگرگرات من طرف القوات المسلحة الملكية المغربية بتاريخ 13 نونبر 2020.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *