مغاربة يدعمون المصممين المشاركين في “فاشن ترست أرابيا”

كشفت “فاشن ترست أرابيا”، المنظمة المعنية بدعم وتكريم المواهب في مجال الموضة بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، عن الإعلان النهائي للمرشحين لجوائزها هذه السنة.

وهكذا، فقد ضمت القائمة النهائية للمرشحين في هذه المسابقة الخاصة بمواهب الموضة في المنطقة، مصممة مغربية واعدة واحدة، وهي سارة الشرايبي، التي نمت مهاراتها في تطريز وخياطة الملابس منذ صغرها تحت إشراف والدتها، ومباشرة بعد حصولها على شهادة الماجستير في فرنسا عام 2014، قامت بإنشاء علامتها التجارية الخاصة.

وإلى جانب سارة الشرايبي، يشارك المصمم المغربي آدم إلياس في فئة المواهب، إلى جانب 3 مشتركين آخرين من مصر والأردن والجزائر.

والملفت في الموضوع، أن النشطاء هذه السنة تفاعل مع مشاركة المصممين المغربيين في هذه المسابقة باهتمام بليغ، حيث تداولت العديد من الصفحات مجموعة من الصور والفيديوهات التي تظهر بعض أعمال وإبدعات المصممين، إلى جانب تدوينات لطيفة تطالب من جميع الرواد دعم أبناء بلدهم للحصول على هذه الجوائز القيمة.

وتجدر الإشارة، إلى أن هناك العديد من المصممين المشاركين من دول متنوعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يتنافسون في 5 فئات مختلفة، وهي: الملابس الجاهزة، ملابس السهرة، الأكسسوارات، المجوهرات، وجائزة الموهبة للمرة الأولى، والتي تهدف إلى تسليط الضوء على الطلاب والخريجين الجدد في مجال تصميم الأزياء.

يتوقع أن يحصل الفائزون في فئات الملابس الجاهزة وملابس السهرة والأكسسوارات والمجوهرات على جوائز نقدية تتراوح بين 100,000 و 200,000 دولار أمريكي، بالإضافة إلى ذلك، سيحصل الفائز بجائزة الموهبة الأولى على مبلغ قدره 25,000 دولار أمريكي، وستكون لديهم فرصة للاستفادة من برنامج مخصص يهدف إلى مساعدتهم في إطلاق أعمالهم الخاصة في مجال تصميم الأزياء.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *