مستشار جماعي يطالب بفتح تحقيق حول “مطبوع” الاعتراف بدين فرضه رئيس جماعة بوزنيقة على أعضاء الجماعة

طالب المستشار الجماعي بجماعة بوزنيقة رضوان يمو، بعد إطلاق سراحه بسبب مشاكل بينه رئيس جماعة بوزنيقة، بفتح تحقيق حول ظروف اعتقاله، وحول مطبوع الاعتراف بدين بين أعضاء الجماعة والرئيس.

ويرجع أصل المشكل إلى مطبوع الاعتراف بالدين المسجل بين المستشار الجماعي يمو ورئيس جماعة بوزنيقة، والذي تبلع قيمته 30 مليون سنتيم، حيث قام المستشار الجماعي بمطالبة إرجاع المطبوع يوم 23 غشت خلال حفل ، ما جعل الطرفان يدخلان في مشادات كلامية قاطعها رجال الأمن بعدما قاموا باعتقال رضوان يمو.

وتم وضع يمو في رهن تدابير الحراسة النظرية، واتهامه من طرف الرئيس بتهديده بواسطة سكين ومحاولة قاله، الأمر الذي أنكره يمو وأكد لـ”بلادنا24” أن هناك فيديوهات تثبت عكس ما وجه إليه من اتهامات.

ويضيف “أنه حمل سكينا كان على طاولة الأكل وجهه لبطنه وهدد بإيذاء نفسه فقط وليس أحد غيره لحظة طلبه استرجاع مطبوع الاعتراف بدين”.

ويقول يمو إن رئيس جماعة بوزنيقة جمع أعضاء من الجماعة في فندق بمراكش طالبهم بتوقيع مطبوع الاعتراف بدين تتضمن 30 مليون سنتيم، في إطار مفاوضات تشكيل المجلس قبل الانتخابات الجماعية لضمان تصويتهم عليه، ووعدهم بإرجاع المطبوع مباشرة بعد انتخابات 8 شتنبر وهو الأمر الذي لم يحصل.

وكشف يمو أنه ليس أول شخص طالب الرئيس بمطبوع الاعتراف بدين، بل هناك عضو آخر وصل به الأمر إلى إضرام النار في جسده بعد عدما يئس من مطالبه باسترجاع المطبوع.

عفاف الفحشوش _ بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

تعليقات الزوار ( 1 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *