مزور: قطاع ترحيل الخدمات يوفر أزيد من 120 ألف منصب شغل

بلادنا24- مريم الأحمد|

كشفت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيتة مزور  أن مجال ترحيل الخدمات بالمغرب يشغل أزيد من 120 ألف شخص، لاسيما من فئة الشباب.

وردا على أسئلة البرلمانيين فيما يخص  استراتيجية الحكومة في تشجيع واستقطاب الاستثمارات في المجال الرقمي خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب المنعقدة اليوم الاثنين، قالت الوزيرة “المغرب واحد من ثلاث جهات الأولى في افريقيا من ناحية ترحيل الخدمات وهذا القطاع يشغل أكثر من 120 ألف شخص وخصوصا من الشباب “.

وأضافت مزور” جرى التوقيع على مذكرة تفاهم في الهند كي تستثمر شركة HCL العالمية في المغرب، والذي بلغ رقم معاملاتها 11 مليار دولار وكما هو معروف السوق الهندية من أكبر الأسواق العالمية في ترحيل الخدمات إذ تيلغ يبلغ معاملاتها العالمية 52% وهي الآن تستثمر في المغرب نظرا للمؤهلات الكبيرة في المغرب”.

وأضافت المسؤولة الحكومية “وقبل ذلك كانت الرئيسة التنفيذية لشركة أوراكل العالمية وهي ثاني شركة عالمية في مجال البرمجيات من ناحية المدخول وجاءت تقيم واحد من أفصل ست مختبرات في المغرب في العالم إيمانا بمؤهلات المغرب”.

وأردفت قائلة “جرى التوقيع على مذكرة تفاهم لإحداث أكثر من 5 آلاف فرص شغل في مجال ترحيل الخدمات في المغرب في مختلف مناطق المملكة، اما في مجال الاستثمارات نوفر للمستثمرين العنصر البشري نظرا لتوفر المغرب عليه”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *