مدير سابق للمخابرات العسكرية البنغلاديشية قائدا لقوات “مينورسو”

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، مساء اليوم الخميس، عن تعيين اللواء البنغلاديشي، محمد فخر الإحسان، قائداً لقوة بعثة الأمم المتحدة في الصحراء “مينورسو“.

وقال بيان مقتضب للأمين العام للأمم المتحدة، إن اللواء محمد فخر الإحسان، سيخلف اللواء الباكستاني، ضياء الرحمان، والذي سيكمل مهمته في نهاية مارس.

وأعرب غوتيريش في البيان المقتضب، عن “امتنانه لضياء الرحمان على خدمته المثالية وقيادته لبعثة الأمم المتحدة في الصحراء”، مضيفا “يتمتع اللواء الإحسان بأكثر من 34 عامًا من الخبرة في القيادة العسكرية الوطنية والدولية مع الجيش البنغلاديشي. شغل منصب القائد العام لفرقة المشاة العاشرة، وقائد منطقة كوكس بازار، وقائد الأكاديمية العسكرية البنغلاديشية، وقائد اللواء في لواء المشاة السادس عشر والسادس والتسعين”.

كما شغل القائد الجديد لـ”مينورسو”، “مديرًا لمديرية المخابرات العسكرية في مقر الجيش البنغلاديشي، ومساعدًا للملحق الدفاعي في مفوضية بنغلاديش العليا في نيودلهي. وقد عمل اللواء محمد فخر الإحسان سابقًا في بعثتين لحفظ السلام – عملية الأمم المتحدة في الصومال الثانية وبعثة منظمة الأمم المتحدة في جمهورية الكونغو الديمقراطية (MONUC)”.

وأردف البيان المقتضب، أن “اللواء الإحسان حاصل على بكالوريوس العلوم ودرجة الماجستير في دراسات التنمية والدراسات الدفاعية. يجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والإندونيسية والهندية”.

وتحظى بعثة الأمم المتحدة في الصحراء “مينورسو”، بتشجيع كل الفاعلين الدوليين، وكذا إشادتهم، نتيجة لدورها المهم في حفظ أمن واستقرار المنطقة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *