محمد الخياري يسترجع ذكرياته مع “مسرح الحي”

لطالما يعبر الفنان محمد الخياري عن حنينه وشوقه لأيام الزمن الجميل، خاصة فترة الثمانينات، التي شكلت بداياته الفنية مع “مسرح الحي”، رفقة ثلة من رواد الكوميديا في المغرب، وذلك عبر صفحته الرسمية بمنصة “انستغرام”.

وفي هذا الصدد، تقاسم الفنان محمد الخياري صورة قديمة تعود لسنة 1990، رفقة أعضاء الفرقة، الذين تألقوا اليوم في سماء الفن والإبداع، وأصبحوا قدوة لأبناء الجيل الصاعد من الكوميديين، من قبيل، عبد الإله عاجل، عائشة ماه ماه، حسن فولان، محمد مهيول وغيرهم.

وأرفقها الخياري بتعليق جاء فيه: “كان للفن المغربي تاريخ، الله يرحم من مات ويحفظ من باقي بالحياة”، لتنهال مختلف التعليقات على الصورة من طرف جمهوره ومحبيه على المنشور، يعبرون عن تأثرهم بالصورة، واشتياقهم لأعضاء وعروض الفرقة، حيث علق أحد المتابعين: “حنا جيل التسعينات جينا لقيناكم عشنا معاكم، أجمل الأيام مكرهناش التلفزة المغربية يعاودو لينا أعمالكم”، وقال آخر: “الكوميديا مشات معاكم، توحشنا هاد الوجوه”.

جدير بالذكر، أن “مسرح الحي” تأسس على يد الفنان حسن فولان ورفيق دربه عبد الإله عاجل، عام 1986، كما كان يضم مختلف الوجوه الفنية التي تميزت بمسار فني حافل، ومن أبرز أعماله مسرحية “حب وتبن”، “شرح ملح”، و“حسي مسي”.

وكان يعتمد “مسرح الحي” على البطولة الجماعية والجرأة في طرح مواضيع تعتمد على الآنية، إضافة إلى أنه كان يحظى بمواكبة إعلامية خاصة.

وبعد مرور سنوات، كانت هناك محاولات عدة لإعادة لم شمل الفرقة بعد تشتتها، لكنها باءت بالفشل نظرا لغياب التنسيق الجيد بين أعضائها.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *