محكمة سرقسطة تحفظ ملف وزيرة الخارجية الإسبانية السابقة في قضية “ابن بطوش”

بلادنا24 – زاز الوالي |

كشفت تقارير إخبارية إسبانية، أن محكمة سرقسطة، برأت وزيرة الخارجية السابقة، أرانشا غونزاليس لايا، من تهمة الدخول غير القانوني لزعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، إلى إسبانيا.

وقالت المصادر نفسها، إن رئيس محكمة التحقيق رقم 7، رافائيل لاسالا، حفظ القضية التي تسببت في أزمة في العلاقات المغربية الإسبانية، بسبب الإتهامات الموجهة لوزيرة الشؤون الخارجية، أرانشا غونزاليز لايا، بالضلوع في الملف، والسماح بولوج إبراهيم غالي للتراب الإسباني بهوية مزورة وبطريقة غير قانونية.

وأضافت المصادر ذاتها، أن محكمة سرقسطة حفظت القضية المرفوعة ضد أرانشا غونزاليس لايا، لعدم وجود أدلة تدينها، إذ تم تبرير ذلك بكون “قرار السماح بدخول غالي بطريقة خفية جاء بهدف تفادي أن تتأثر علاقتنا مع البلدان الأخرى، وهو جزء من العلاقات الخارجية لمملكتنا. وسواء كان القرار صائبا أم لا، وأن العواقب المترتبة عليه قد تكون عرضة للنقد، وقد كانت بالفعل، لكن الأمر في نهاية المطاف […] عمل سياسي يفتقر إلى الشبهة الجنائية”.

وكان زعيم البوليساريو، إبراهيم غالي، ولج التراب الإسباني عبر قاعدة سرقسطة الجوية بتاريخ 18 أبريل 2021، على متن طائرة جزائرية، لتلقي العلاج في مستشفى سان بيدرو دي لوغرونيو، جراء إصابته بفيروس كورونا.

واتُهمت وزيرة الخارجية السابقة في بداية الأزمة بإرتكاب التزوير والتسترن لكونها أخفت دخول زعيم البوليساريو عن العدالة بعد دخوله بهوية مزورة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *