محادثة هاتفية تجمع بوريطة ونظيره الروسي سيرغي لافروف

أفادت وزارة الشؤون الخارجية الروسية في بيان مقتضب لها، أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، قد أجرى اليوم الثلاثاء، محادثة هاتفية رفقة نظيره الروسي سيرغي لافروف بمبادرة منه.

وأوضحت وزارة الخارجية الروسية، أنه الجانبين بحثا تعزيز الحوار السياسي بين روسيا والمغرب، وكذا تعزيز العلاقات التجارية والإقتصادية، موردة: ” تم إيلاء الاهتمام الرئيسي خلال المحادثة لآفاق تطوير العلاقات الروسية المغربية الودية تقليديا. تحدث سيرغي لافروف وناصر بوريطة حول الحفاظ على حوار سياسي منتظم وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية الثنائية. وفي هذا السياق، تمت الإشارة إلى الدور التنسيقي الهام للجنة الروسية المغربية الحكومية المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والتقني، والتي من المقرر عقد اجتماعها العادي الثامن في موسكو هذا العام”.

وتابعت الخارجية الروسية، أن الجانبين تداولا حول عديد القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، في إحالة على نزاع الصحراء، موضحة: “عند مناقشة القضايا الإقليمية، تم التأكيد على الحاجة إلى حل جميع حالات الصراع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على أساس مبادئ القانون الدولي المعترف بها بشكل عام وتوازن مصالح جميع الأطراف المعنية”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *