مجلس الشامي يشدد على أهمية صناعة رياضية تجذب الاستثمارات بالمغرب

كشف المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، مجموعة من التوصيات الجديدة المتعلقة بقطاع الرياضة في المغرب، إذ جاء هذا الرأي استكمالا للعمل الذي سبق أن أنجزه المجلس سنة 2019، في إطار الإحالة الواردة من مجلس المستشارين حول “السياسة الرياضية بالمغرب”، وذلك من خلال الانكباب على مكونات اقتصاد الرياضة.

وقد رصد المجلس في رأي حمل عنوان: “اقتصاد الرياضة: خزانٌ للنمو وفـرصِ الشُّغل ينبغي تثمينه”، مجموعة من التوصيات، من أهمها، النهوض بالبعد الاقتصادي للرياضة، ووضع مخططات عمل للحفاظ على استدامة المداخيل المتعلقة بهذا القطاع، لاسيما من خلال إرساء إطار تنظيمي ملائم، سواء على صعيد التقنين أو توفير البنيات التحتية والموارد البشرية المتخصصة.

وأضاف المجلس، أن “المغرب بحاجة إلى صناعة رياضية وبيئة منظمة تحكمها قواعد واضحة تتيح جذب الاستثمارات، لتحقيق عائد على الاستثمارات المنجزة في البنيات التحتية الكبرى كـ”الملاعب، القاعات متعددة الرياضات وغيرها…””.

وأورد الرأي، الذي أصدره المجلس الاقتصادي والاجتماعي، أنه من “الضروري تغيير المغاربة نظرتهم للرياضة، موضحا مجموعة من التفاصيل حول تعزيز التواصل بشأن الرياضة وأهميتها وليس فقط فيما يتعلق بمزاياها على الصحة بل باعتبارها منظومة للإبداع الذاتي والمستقل”.

وتابع موضحا، “أهمية وضع إطار تنظيمي ملائم، وهيكلة النشاط الرياضي وإضفاء الطابع الاحترافي على الرياضة بالمغرب من خلال مواكبة عملية تحول الأندية من جمعيات إلى شركات، وتمكين الأندية، وإعادة النظر في الأنظمة الأساسية النموذجية”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *