مجانيا لثلاثة أشهر.. التحويل البنكي الآني يدخل حيز التنفيذ

سيتم يوم غد الخميس، فاتح يونيو، بدء العمل بالتحويل البنكي الآني، وذلك بعد إنهاء الترتيبات التقنية اللازمة لهذا التحول الكبير في النظام البنكي الوطني.

واستنادًا لما جاءت به مراسلة وجهها والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، إلى رئيس التجمع المهني لبنوك المغرب، فإن العمل بهذه الخدمةسيكون مجانيًا لمدة ثلاثة أشهر؛ كما ستمكن خدمة التحويل البنكي الفوري من إحداث تغيير كبير في المنظومة البنكية، وسيكون لها أثر إيجابي على الزبائن والمقاولات”.

هذا، ويحل هذا النظام الجديد، مشكلة التأخير لمدة يومين التي يواجهها عملاء البنوك المختلفة، حيث ستكون هذه الخدمة مجانية خلالالفترة الانتقالية، ومع ذلك سيتم إصدار فاتورة بها بعد ثلاثة أشهر.

كما قال الجواهري، إنهنظرًا لأن تطوير أداة الدفع الجديدة هذه سيعتمد إلى حد كبير على التكلفة التي يتحملها المستخدمون، أعتقد أن تسعيرها يجب التفكير فيه على المدى الطويل ومجانيًا لفترة انتقالية مدتها ثلاثة أشهر“.

وفي سياق متصل بالقضية، فقد تم الإعلان عن هذا المشروع نهاية العام الماضي، خلال منتدى قمة الأعمال بين الولايات المتحدة وإفريقيا في يوليوز 2022، وقد تم تأجيله إلى هذا الصيف. ويهدف لتقليل الوقت بين التنفيذ واستلام التحويل، والذي قد يستغرق مدة تصل إلى 48 ساعة بين البنوك المختلفة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *