“للمشاركة في اجتماع وزاري”.. بوريطة يستقبل وزير الخارجية الإسباني في مراكش

من المنتظر أن يحضر خوسيه مانويل ألباريس وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، إلى المغرب شهر ماي المقبل للمشاركة في الإجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش الذي تستقبله المملكة.

وحسب ما أكدته صحيفة إسبانية فإن وزير الشؤون الخارجية المغربي ناصر بوريطة يلتقي نظيره الإسباني في هذا السياق، للتباحث في قضايا داعش مع ممثلي الدول الأخرى، في الاجتماع الذي تستقبله مدينة مراكش يوم 11 ماي القادم.

ويترقب الجانب الإسباني والمغربي لقاء الطرفين بعد إلغاء الزيارة المتوقعة لألباريس للمغرب في مطلع أبريل الجاري، في وقت استقبل فيه الملك محمد السادس رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز.

وأفادت مصادر دبلوماسية لـ “Europa Press” أن زيارة ألباريس للمغرب قد تحمل لقاء ثنائيا خاصا بين وزير الخارجية المغربي ونظيره الإسباني، تعوض اللقاء الذي كان مبرمجا في السابق.

جدير بالذكر أن ألباريس رافق سانشيز في الزيارة المذكورة، التي عملت على إرساء أسس المرحلة الجديدة في العلاقات بين إسبانيا و المغرب، بعد طي صفحة الأزمة الدبلوماسية بشكل نهائي تقييما لقرار إسبانيا دعم موقف المغرب بشأن الحكم الذاتي في الصحراء المغربية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *