النرويج وآيرلندا وألبانيا تؤكد دعمها لدي ميستورا و”مينورسو” لإحياء العملية السياسية لنزاع الصحراء

أعربت كل من ألبانيا والنرويج وأيراندا في بيانات مقتضبة تلت جلسة مجلس الأمن الدولي المغلقة حول قضية الصحراء عن دعمها الصريح للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، ستافان دي ميستورا.

وقالت بعثة ألبانيا العضو غير الدائم بمجلس الأمن أنها تدعم بشكل كامل عمل المبعوث الشخصي ستافان دي ميستورا وعمل “مينورسو” على الأرض، معربة عن تشجيعها للمشاركة الكاملة والمتساوية والهادفة للمرأة في العملية السياسية لنزاع الصحراء.

 

وأفادت بعثة أيرلندا العضو غير الدائم بالمجلس، أنها إستمعت الإحاطة الاولى التي قدمها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، ستافان دي ميستورا منذ تعيينه، وجهوده لإعادة الأطراف إلى المفاوضات وجهاً لوجه، معربة عن دعمها الكامل لمساعي ستافان دي ميستورا والدور الحاسم لبعثة الأمم المتحدة في الصحراء “مينورسو”.

وبدورها علّقت بعثة النرويج في الأمم المتحدة على الجلسة وإحاطتي المبعوث الشخصي ستافان دي ميستورا ورئيس “مينورسو” ألكسندر إيفانكو، معبرة عن الدعم الكامل للعمل المهم للمبعوث الشخصي للأمين العام دي ميستورا، مشترطة استئناف الحوار لإيجاد حل عادل ودائم ومقبول للطرفين يوفر “حق تقرير المصير لشعب الصحراء الغربية”، على حد تعبيرها.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *