“لابيجي” فاس تطيح بـ3 عصابات إجرامية تنشط في المخدرات والمواد المهلوسة

قامت عناصر مصلحة الشرطة القضائية بولاية أمن فاس، وعلى ضوء معلومات محكمة وفرتها عناصر المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ليلة أمس الاثنين، بتوقيف واعتقال 26 مشتبها فيهم، ينشطون ضمن ثلاثة مجموعات إجرامية متخصصة في حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وبحسب بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، فقد تم توقيف المعنيين بعد عمليات أمنية متزامنة، جرى تنفيذها على مستوى مجموعة من الأحياء بمدينة فاس، والتي مكنت من تفكيك العصابات الإجرامية التي ينشط ضمنها المشتبه فيهم.

كما تبين بعد التحريات والبحث المنجز، أن المعنيين جميعهم من ذوي السوابق القضائية، كما أن بعضهم صادرة في حقه مذكرات بحث على الصعيد الوطني، وذلك على خلفية الاشتباه في التورط في أفعال إجرامية متنوعة تتراوح بين ترويج المخدرات والجرائم العنيفة.

وأكد المصدر ذاته في السياق نفسه، أن العمليات التفتيشية المنجزة على ضوء هذه الاعتقالات، أسفرت عن حجز 08 كيلوغرامات من مخدر الحشيش، وثلاث سيارات نفعية وكمية من مخدر الكوكايين، هذا فضلًا عن حجز أسلحة بيضاء ومبالغ مالية يشتبه في كونها من متحصلات الأنشطة الإجرامية السالفة الذكر.

واتباعًا للمساطر القانونية المعمول بها، فقد جرى وضع المشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية رهن البحث القضائي الجاري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للوقوف على ظروف وحيثيات الأنشطة الإجرامية، وكذا تحديد امتداداتها المحتملة و باقي المتورطين فيها.

بلادنا24معاد بودينة

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *