“كايستدرجو البنات و يصوروهوم فوضعيات إباحية و يبيعو الفيديو على برا”.. استئنافية فاس تبث في ملف عصابة فيديوهات “البورنو”

أصدر قاضي التحقيق بالغرفة الثالثة باستئنافية فاس، قرارا يقضي بمتابعة 7 أشخاص (عصابة لفيديوهات “البورنو”)، ضمنهم قاصرتين، في ملفين منفصلين، يتابعون في حالة اعتقال احتياطي بالسجن المحليبوركايز، و ذلك على إثر ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار في البشر عن طريق استدراج قاصرات و استغلالهم جنسيا.

وبحسب ما أفادته مصادر مقربة من ملف القضية، فإن هيئة الحكم تابعت المعنيين (عصابة فيديوهات “البورنو”) أمام غرفة الجنايات الابتدائية، والتي شرعت صباح اليوم الإثنين في محاكمة المعنيين من أجلجناية الاتجار بالبشر بصفة اعتيادية ضد عدة أشخاص مجتمعين ومن قبل عدة اشخاص ضد قاصرين وفي إطار عابر للحدود الوطنية وهتك عرض قاصرين بالعنف والتغرير بهما بواسطته، عدم تبليغ عن ارتكاب جريمة الاتجار بالبشر الى السلطات وإعداد محل للدعارة”.

قاصرتان في عصابة فيديوهات “البورنو”

 

وتابعت المصادر نفسها أن قاضي التحقيق قرر متابعة القاصرتين (أ.ا) و (ف.ا) ، من أحل جنايةالاتجار في البشر بصفة اعتيادية وضد عدة أشخاص مجتمعين ومن قبل عدة أشخاص قاصرين في إطار عابر للحدود الوطنية والتغرير بقاصرين دون سن 18 و12 سنة وهتك عرضهن بالعنف”.

عصابة عابر الحدود

فيما تمت متابعة المتهمين (ص.د.ا)، و ( ه.ا) و (س.ا)، من أجل جناية الاتجار بالبشر بصفة اعتيادية وضد عدة أشخاص مجتمعين ومن قبل عدة أشخاص قاصرين دون سن 18 سنة وفي إطار عابر الحدود الوطنية والتغرير بقاصرين دون سن 18 و12 سنة وهتك عرض قاصرين بالعنف والتغرير بهن”.

في ما يخص المتهم (م.ز) فقد قرر قاضي التحقيق متابعته من أجل نفس الملف على خلفيةعدم التبليغ عن علم بارتكاب جريمة الاتجار بالبشر إلى السلطات وإعداد محل للدعارة والتغرير بقاصر دون سن 18 وهتك عرضها بالعنف”.

فيما تمت متابعة (ف.ز) على خلفيةجناية عدم التبليغ عن علم بارتكاب جريمة الاتجار بالبشر إلى السلطات وإعداد محل للدعارة“.

ويجدر الذكر أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية، (لابيجي) بمدينة فاس كانت قد أحالت بتاريخ 29 ماي المنصرم من نفس السنة، على النيابة العامة المختصة، المتهمين السبعة، و التي تتراوح أعمارهم بين 17 و 44 سنة، ضمنهم قاصرتان و شخص و ذوي السوابق القضائية.

لتتم متابعتهم على خلفية الاشتباه في التورط في استدراج فتيات قاصرات إلى شقق بأحياء مدينة فاس،خصوصا المنحدرات من أوساط اجتماعية معوزة وهشة، حيث يتم استغلالهن جنسيا وتصوير هذه الممارسات ضمن مقاطع فيديو يتم بيعها لأشخاص بالخارج.

بلادنا24معاد بودينة 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *