قطع أشجار بمنتزه إيكولوجي بالحاجب يصل للقضاء

علمتبلادنا24، أن رئيس جماعة الحاجب، قد تقدم بشكاية للسلطات القضائية في مواجهة الشخص الذي نال صفقة السمسرة الخاصة بتشذيب بعض الأشجار بمنتزهبوتغزاز، وذلك في تطور جديد في قضية تدمير أشجار هذا الفضاء الإيكولوجي بالمدينة.

واستنادًا لما كشفت عنه مصادر مطلعة، فقد تقدم رئيس جماعة الحاجب، بشكاية إلى نائب وكيل الملك لدى مركز القاضي بالحاجب، ضد الشخص الذي نال صفقة السمسرة التي أجريت بتاريخ 30 يناير من العام الجاري، من طرف مندوبية أملاك الدولة بمكناس، وذلك بمقر باشوية الحاجب.

كما أوضحت ذات المصادر، أن شكاية رئيس جماعة الحاجب، قد جاءت انطلاقا من محضر معاينة لجنة تقنية مختصة، انعقدت بتاريخ 14 شتنبر 2022 والتي قامت بتحديد نوع الأشجار ومكان تواجدها وما إذا كانت ستخضع للتشذيب أو الاجتثاث، وهو المحضر الذي لم يحترمه الحاصل على صفقة السمسرة وفق نص الشكاية.

وجاء في مضمون الشكاية التي اطلعتبلادنا24، على نسخة منها، أنهبناء على محضر المعاينة الذي تم يوم 8 أبريل، من طرف النائب الثاني لرئيس مجلس جماعة الحاجب، وقائد الملحقة الإدارية عين خادم أقشمير، وممثل الوكالة الوطنية للمياه والغابات، وممثل مكتب المساحات الخضراء بجماعة الحاجب، فقد تم الوقوف على الخروقات التي أقدم عليها نائل صفقة السمسرة“.

واتهم رئيس مجلس جماعة الحاجب في شكايته نائل صفقة السمسرة،بقطع أشجار غير مدرجة في جدول محضر 14 شتنبر 2022″، والتي كان مطلوبا تشذيبها فقط.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *