في واقعة غريبة و”في ظل أزمة المياه” مقاول يشيّد بئر داخل مرآب عمارة سكنية

اشتكى عدد من السكان المالكين لمجموعة من الشقق داخل إقامة ”المولود  الجديد” بمدينة تمارة، من قيام المقاول صاحب الإقامة  بتشييد “بئر سري” بمحاذاة أساسات العمارة، مما أدى إلى تغيير معالم الإقامة السكنية، كما سيأتي على لسان أحد السكان في حديث لـ”بلادنا24″.

وفي هذا الصدد، كشف أحد سكان إقامة ” المولود الجديد” لـ”بلادنا24، أن البئر السري يتم الولوج إليه عبر ”الڭراج” الموجود أسفل العمارة و أن المقاول “يستخدمه لسرقة المياه”، على حد تعبير أحد السكان.

ويضيف نفس المصدر لبلادنا 24 أن استخدام المقاول للمرآب، حرم  الساكنة من مجموعة من  المرافق التي تنتفع منها داخل هذا المرآب في إطار الملكية المشتركة، من قبيل  المنزل المخصص لحارس العمارة.

وأكد  نفس المصدر لبلادنا24، أن المقاول قام أيضا بتغيير معالم العمارة عبر تشييد محل تجاري عن طريق استخدام غرف إحدى الشقق.

وتابع نفس المصدر، أن الساكنة قامت بمجموعة من الشكايات لوكالة الحوض المائي فيما يتعلق باستغلال المياه عن طريق البئر، كما قامت الساكنة بشكاية للسلطات المحلية و النياية العامة، وأضاف نفس المصدر أن الساكنة توجد في حالة نزاع قضائي مع المقاول، نظرا لانفراده بتسيير العمارة وعدم رغبته في تفويض التسيير للساكنة عن طريق اختيار “سانديك”، يؤكد ذات المصدر. .

وفي تفاصيل الشكاية الموجهة من طرف الساكنة إلى مدير وكالة الحوض المائي أبي رقراق و الشاوية في شهر مارس المنصرم و التي تتوفر بلادنا 24 على نسخة منها ،  أخبرت الساكنة الوكالة أن وجود بئر بمحاذاة الأساس يشكل خطرا على متانة العمارة و سلامة السكان، مما يجعل أي تسرب بمثابة خطر على أحجار الأسعار و دعامات العمارة، إضافة إلى الخطر الذي يشكله البئر على سلامة المارة من عموم المواطنين، تؤكد الشكاية

 

بلادنا24-ياسر مكوار

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *