توقيف ثلاثيني إعتدى على الأطر التعليمية ببني ملال.. ونقابة “UMT” للتعليم تطالب بحماية المؤسسة التعليمية

علمت “بلادنا24” أن شابا ثلاثينيا، إقتحم صباح اليوم الأربعاء، مؤسسة فرعية الشركة المعدنية بجماعة أولاد سعيد الواد، التابعة لنفوذ إقليم بني ملال، وسط إستياء وتذمر لدى الأطر التعليمية وأولياء تلاميذ المؤسسة.

وحسب مصادر خاصة فإن الشاب الثلاثيني إقتحم المؤسسة التعليمية، وشرع في تعنيف إحدى التلميذات، وسط دهشة الأطر التعليمية، التي تدخلت لتوقيفه، قبل أن تتفاجأ بوابل من السب والشتم والكلام الساقط، بالإضافة إلى تهديد الاستاذات،و مخاولة الاعتداء عليهن، قبل أن يتدخل أحد الأساتذة و يتمكن من توقيفه.

وأضافت المصادر ذاتها أن الأطر التعليمية أوقفت الدراسة، بسبب الهجوم الذي تعرضت له المؤسسة التعليمية، مما خلف حالة من الاستياء الشديد لدى الأطر التعليمية وأولياء أمور التلاميذ.

وفي السياق ذاته أكد “لحسن أحنصال” الكاتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم “UMT” ببني ملال، أنه يدين بقوة الحدث الاجرامي المتمثل في الهجوم الذي استهدف صباح اليوم فرعية الشركة المعدنية بأولاد سعيد الواد و يطالب بتوفير الحماية للتلاميذ و الأساتذة، و يعبر عن تضامنه التام و اللامشروط مع ضحايا الاعتداء الغادر و الجبان من متعلمين و موظفين، بالإضافة إلى توفير حارس أمن خاص بالمؤسسة التعليمية، وذلك من أجل حماية التلاميذ والأطر التعليمية.

وفور علمها بالحادث حلت عناصر الدرك الملكي بجماعة أولاد سعيد، بعين المكان لتقوم برحلة البحث عن الثلاثيني، حيث تمكنت من توقيفه والتحقيق معه في ظروف وملابسات الهجوم على المؤسسة، ليتم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

بلادنا24 – زهير عبدالله

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *