في خضم الأزمة.. المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار يؤجل زيارته للمغرب

قام المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار والتوسع، أوليفر فاريلي، بتأجيل زيارته إلى المملكة المغربية، والتي كانت مقررة أن تكون، أمس الاثنين 20 فبراير الجاري، فيما يرجح أن يزور المغرب شهر مارس المقبل.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي و المغاربة المقيمين بالخارج، قد أعلنت أن ناصر بوريطة، أجرى اتصالا مع المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار والتوسع، أوليفر فاريلي، وأنه تم الاتفاق على مواصلة المباحثات بمناسبة زيارته للمغرب.

وفي الوقت الذي أجل فيه أوليفر فاريلي زيارته للمغرب، لم يصدر عن الخارجية المغربية أي بلاغ تكشف من خلاله عن أسباب تأجيل زيارته للمغرب ولا عن تاريخ إجرائها، غير أن المفوضة الأوروبية قالت في تصريحها للصحافة، إنه من المقرر أن تكون زيارة المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار والتوسع للمغرب، شهر مارس المقبل.

ويأتي تأجيل زيارة المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار والتوسع، أوليفر فاريلي، إلى المملكة المغربية، في وقت تمر فيه العلاقات مع البرلمان الأوروبي من “عنق الزجاجة”، بعد اتخاذ هذا الأخير قرارات معادية للمغرب.

ومن جهتها، قالت المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية ببروكسل، أنا هيرنانديرز، أن “المحادثة بين المفوض فاريلي والوزير بوريطة ركزت على القضايا ذات الاهتمام الثنائي والإقليمي لكلا الطرفين”.

ويشار إلى أن المغرب، رد بشكل قوي عن طريق مجلس النواب على مواقف البرلماني الأوروبي الأخيرة المعادية للمغرب.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *